رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

وعكة صحية تلغي عظة بابا الفاتيكان

الخميس 27/فبراير/2020 - 04:45 م
بابا الفاتيكان فرنسيس
بابا الفاتيكان فرنسيس الثاني
ميرنا ماجد
طباعة
غاب بابا الفاتيكان فرنسيس الثاني، عن حضور قداس اليوم الخميس، بكنيسة كاتدرائية القديس يوحنا اللاتراني في روما، بسبب تعرضه لوعكة صحية.
ووفقًا لموقع "مترو" البريطاني، قال المكتب البابوي في الفاتيكان، إن البابا فرنسيس، البالغ من العمر 83 عامًا، تعرض لوعكة صحية بسيطة، وكان من المقرر أن يواصل أعماله المزمعة اليوم لكنه فضل البقاء في دار ضيافة سانتا مارتا مقر معيشته.
ولم يوضح الفاتيكان طبيعة مرض البابا، لكن عدة صور التقطت للأخير وهو يظهر بحالة غير طبيعية ويسعل ويغطي أنفه، خلال حضوره قداس أمس الأربعاء.
كان البابا فرانسيس أعلن أمس الأربعاء، عن تخصيص صلاته في صوم عيد القيامة الجاري لمرضى فيروس كورونا والعاملين الصحيين الذي يعالجونهم، مؤكدًا شعوره بهم ما يدفعه للصلاة الدائمة لهم.
جدير بالذكر أن البابا فرنسيس ترأس عصر الأربعاء في بازليك القديسة سابينا في روما، القداس الإلهي ورتبة تبريك الرماد في بدء زمن الصوم المبارك، وألقى الأب الأقدس عظة قال فيها "نبدأ زمن الصوم وننال الرماد، وأذكر يا إنسان أنّك من التراب وإلى التراب تعود".
وعبر بابا الفاتيكان، للمحتشدين في ساحة القديس بطرس من جنسيات عديدة، عن شعوره بسكان العراق الذين يعيشون أيامًا صعبة بسبب الحروب التي يتعرض لها الشعب من تصارع جهتين، مؤكدا أنه يصلي من أجلهم.
ووجّه قداسة البابا فرنسيس نداء، قال فيه: "أرغب في أن أعبّر مجدّدًا عن قربي من مرضى فيروس الكورونا ومن العاملين الصحيين الذي يعالجونهم، وكذلك من السلطات المدنية وجميع الذين يلتزمون من أجل مساعدة المرضى وإيقاف العدوى".
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟