رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

روسيا: إعادة الاتصال الجوي بين حلب والقاهرة في أقرب وقت

الخميس 27/فبراير/2020 - 03:06 م
ماريا زاخاروفا
ماريا زاخاروفا
وكالات
طباعة
قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس: إنه من المخطط استعادة الحركة الجوية بين حلب والقاهرة في المستقبل القريب.
وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي: "الخطط القادمة تشمل استعادة الاتصالات الجوية بين حلب والقاهرة"، وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية.
يذكر أن وزير النقل السوري علي حمود، أعلن الأسبوع الماضي عن خطة لتسيير رحلات جوية من مطار حلب الدولي، الذي افتتح أمس، إلى القاهرة في مطلع شهر مارس المقبل.
وكشف الوزير، سبب توجه أول رحلة جوية من مطار حلب إلى القاهرة، في الأول من مارس المقبل.
وقال وزير النقل السوري علي حمود: إن حركة الرحلات الجوية ستبدأ «من القاهرة في مطلع شهر مارس، نظرًا لوجود جالية كبيرة في القاهرة»، وفقًا لما أوردته وكالة «سبوتنيك».
وتابع وزير النقل السوري: «من ثم سيكون التشغيل إلى دول عديدة»، مضيفا: «لسنا حاليا بصدد ذكرها».
وأعلن وزير النقل السوري، علي حمود، منتصف فبراير الجاري إعادة تشغيل مطار حلب الدولي، بعد 9 سنوات من التوقف، مشيرا إلى أن المطار سيباشر عمله، وأن أول رحلة جوية ستكون من مطار دمشق إلى حلب، مع برمجة رحلات إلى القاهرة ودمشق.
وحرر الجيش العربي السوري كامل مدينة حلب في نهاية عام 2016، فيما أطلق عملية عسكرية لتحرير ريف حلب الشمالي الغربي وريف حماة الشمالي، ومحافظة إدلب في السادس من شهر مايو الماضي، وتمكن من تحرير عدد من البلدات والقرى.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟