رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حتى إشعار آخر.. السياحة توقف مراجعة ملفات العمرة

الخميس 27/فبراير/2020 - 02:05 م
العمرة - أرشيفية
العمرة - أرشيفية
حنان محمد
طباعة
حالة من الاستنفار تشهدها وزارة السياحة، اليوم الخميس، عقب قرار المملكة العربية السعودية بتعطيل إصدار تأشيرات العمرة وتعليق الدخول لمن حصل على تأشيرة، وذلك من منطلق المسئولية نحو منع تفشي مرض كورونا الجديد.
وعلمت "البوابة نيوز"، أن وزارة السياحة قررت إيقاف مراجعة ملفات العمرة لحين إشعار آخر، بعد أن راجع قطاع الشركات بالوزارة حتى أمس ملفات 310 آلاف معتمر، فيما كان من المتوقع أن تصل عدد التأشيرات الخاصة بذروة الموسم "رجب – شعبان – رمضان" 190 ألف تأشيرة.
من جانبها أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الخميس، أنها أوقفت إصدار تأشيرات العمرة، وعلقت الدخول لمن حصل على تأشيرة العمرة، وذلك عقب إعلان وزارة الخارجية السعودية تعليق دخول غير السعوديين للمملكة لأغراض العمرة والزيارة مؤقتًا، وذلك من منطلق المسئولية نحو منع تفشي مرض كورونا الجديد.
وأضافت، عبر حسابها في تويتر، أنها تعمل على مدى الساعة من خلال مركز خدمات المستفيدين في الوزارة، للرد على استفسارات من حصلوا على التأشيرة ويرغبون في معرفة الإجراءات المتبعة وذلك على الرقم 00966920002814، حيث تحسب على المتصل بتكلفة محلية من الدول التالية: مصر، الجزائر، باكستان، الهند، إندونيسيا، تركيا.
وأكدت وزارة الخارجية السعودية، في بيان مساء أمس، أن الجهات الصحية المختصة في المملكة تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد، مؤكدة حرص حكومة المملكة من خلال تلك الجهات، على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة، ودعم جهود الدول والمنظمات الدولية وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار الفيروس ومحاصرته والقضاء عليه.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟