رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أبرز عروض اليوم السابع لمهرجان برلين السينمائي

الخميس 27/فبراير/2020 - 12:41 م
البوابة نيوز
هيثم مفيد
طباعة
تتواصل، اليوم الخميس، فعاليات وعروض مهرجان برلين السينمائي الدولي في نسخته الـ70 لليوم السابع، والمقام حتى الأول من مارس المقبل بالعاصمة الألمانية.

وتشهد المسابقة الرسمية عرض الفيلم الروسي "DAU. Natasha" للمخرجين إيليا خرزانوفسكي وجيكاترينا أورتيل. تتبع القصة ناتاشا، فتاة تعمل في مقصف معهد أبحاث سوفيتي سري. إنها تشرب الكثير وتحب التحدث عن الحب وتشرع في علاقة غرامية. تأخذ القصة منحى مختلف حين يتدخل أمن الدولة.

ويعرض الفيلم الكوري الجنوبي "The Woman Who Ran" للمخرج هونج سانج سو. تتبع القصة جام هي، التي تلتقي ثلاثة من صديقاتها في ضواحي سيول، أثناء قيام زوجها برحلة عمل. إنها تجري محادثة ودية، كما هو الحال دائمًا، ولكن هناك تيارات مختلفة تتدفق بشكل مستقل عن بعضها البعض، سواء فوق وتحت السطح. كما يستضيف القسم الرسمي الفيلم التايواني "Days" للمخرج تساي مينج ليانج.

ويستضيف قسم العروض الخاصة الفيلم التشيكي "Charlatan" للمخرجة البولندية أنييسكا هولاند. تدور أحداث القصة خلال فترة الخمسينيات، حول رجل موهوب بقدرات استثنائية يواجه خطر السقوط بعد سقوط الحكم النازي.

ويعرض الفيلم الوثائقي "Hillary"، والذي يلقي نظرة على حياة وأعمال هيلاري رودهام كلينتون، التي تقدم مزيجا من فصول سيرتها الذاتية مع لقطات من وراء الكواليس لحملتها الرئاسية عام 2016، إن هذه السلسلة تغوص في صعود كلينتون لتصبح واحدة من أكبر الأسماء في العالم السياسي، وهو اسم يحظى بالإعجاب والتشهير في وقت واحد.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟