رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالفيديو.. ري الفيوم: أزمة الصرف الصناعي في بحيرة قارون ستنتهي خلال عامين

الخميس 27/فبراير/2020 - 12:05 م
البوابة نيوز
محمد خميس
طباعة
قال المهندس أيمن نضر، وكيل وزارة الري بالفيوم، إن هناك أحد المشاريع لزيادة كمية المياه التي تصل لمحافظة الفيوم، وتساعد في وصول المياه لبحيرة قارون بدرجة نقاء عالية، بقيمة 200 مليون جنيه، وبالتالي وصول مياه نقية للبحيرة.
وأضاف "نضر" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، على التليفزيون المصري، اليوم الخميس، أنهم يعملون على تجريف وتطهير نهية بحر وهبي، بالإضافة إلى مشروعات الصرف الصحي، والتي ستستغرق عامين، موضحًا أن هناك مقترحا لإنشاء مصنع لإنتاج الملح شمال بحيرة قارون، وسيساعد في تقليل كمية الملح الموجودة بالبحيرة.
وتابع، أن هناك رصدا تاما للتعديات على نهر النيل وفروعه، ويوجد حملات مستمرة لإزالة التعديات، والقانون يطبق على الجميع، كاشفا أنه سيتم الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة بحيرة قارون خلال عامين، معلنًا عن رقم هاتفه الشخصي وهو "01099918609" للإبلاغ عن أي شكوى، قائلًا:"التليفون متاح 24 ساعة".
وأشار إلى أنه بمجرد تلقي الشكوى يخرج مهندس الري بفريق عمله ويظلوا على الترعة حتى وصول المياه للمزارع، مؤكدًا: "تليفوناتنا مفتوحة وأي حد عنده مشكلة يكلمنا في أي وقت".
وأكد أن ارتفاع نسبة الملوحة ووجود بعض الملوثات في بحيرة قارون تسبب في قلة الأسماك بها، وهى مشكلة تواجه الصيادين بالمحافظة.
وأوضح، أن هناك 11 مصرفا زراعيا يصب في محافظة الفيوم، وهو يمثلون نحو 67% من الصرف بالمحافظة، منوها بأن أزمة الصرف الصناعى في بحيرة قارون ستنتهي خلال عامين.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟