رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الثانوية العامة 2020.. أبرز المطالب حول الجدول المقترح.. تبديل وزيادة ساعات.. و"الفيزياء والتاريخ والإنجليزي والرياضيات" يتصدرون القائمة

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 09:49 م
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة
أبدى عدد من طلاب الثانوية العامة، اليوم الأربعاء، آراءهم حول الجدول المقترح لامتحانات الثانوية العامة 2020.
وعلق الطلاب على الجدول عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصف طلاب من شعبة "علمي رياضيات"، أن الموعد المحدد لاختبار الرياضيات، "ساعتين" غير كاف، وأداء امتحان الديناميكا قبلها بيوم يمثل صعوبة.
وأشار طلاب من شعبة العلمي، إلى أن الجدول معتدل، بينما طالبوا بتوفير يوم اضافي قبل اختبار الفيزياء ليكون 4 أيام بدلا من 3 فقط، مؤكدين أن المادة تحتاج وقتا أكبر للمراجعة.
وأضاف آخرون، أن الجدول بالنسبة لعلمي رياضة لا بد أن يتم تعدليه، بحيث تكون الفيزياء بدلا من الكيمياء والجبر والهندسة يتم ترحليها ليوم آخر.
وطالب عددا من الطلاب استبدال يوم امتحان اللغة الثانية بدلا من التفاضل، خاصة أنه بالوضع الحالي سيكون امتحانين لمادتين رياضة ورا بعضهما.
وقال طلاب من شعبة الأدبي، إن الجدول جيد، لكن التاريخ والإنجليزي لا يوجد قبلهما وقت كاف لكي يستطيعوا أن يراجعوهما جيدا، مطالبين بتبديل التاريخ مكان الجغرافيا.
ومن جهته، أكد اتحاد طلاب مدارس الجمهورية، أنه جارى الإعداد لاجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية للمشاركة بآراء طلاب وطالبات الثانوية العامة في جدول الامتحانات المقترح للثانوية العامة.
وأعلن اتحاد طلاب مدارس الجمهورية، اليوم الأربعاء عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، عن فتح باب تلقي الآراء والمقترحات للجدول من خلال رسائل الصفحة. 
وأعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الأربعاء، جدول مقترح للثانوية العامة ٢٠٢٠ الدور الأول.
وكشف الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، عن طرح الجدول للحوار المجتمعي كالمعتاد، ومن ثم اعتماده من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، لافتًا إلى أنه تم مراعاة فواصل في الجدول بين المواد للتسهيل على الطلاب للاستذكار.
وأكد أن بدء وانتهاء الامتحانات لن يكون به مساس في الجدول، مشيرًا إلى أنه سيتم نشر نماذج استرشادية للمواد خلال الأسبوع المقبل.
ويواصل طلاب الثانوية العامة تحرير الاستمارات الورقية لدخول الامتحانات.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الثلاثاء الماضي، فتح باب التسجيل الإلكتروني لاستمارة عضوية "1" سري للترشح لأعمال امتحانات الثانوية العامة "مراقب – ملاحظ معاون – مقدر درجات" للعام الدراسي الحالي 2020/2019.
وتنطلق امتحانات الثانوية العامة، اعتبارا من الأحد 7 يونيو المقبل، على أن تبدأ امتحانات الدور الثاني السبت 15 أغسطس 2020.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟