رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نقيب الزراعيين يطالب بتفعيل حصانة أعضاء المجالس المحلية بالقانون الجديد

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 09:02 م
سيد خليفة، نقيب الزراعيين
سيد خليفة، نقيب الزراعيين
محمد نصر سوبي
طباعة
طالب سيد خليفة، نقيب الزراعيين، بضرورة أن تكون للمحافظات نصيب في كل موارد الإنتاج التي تحصل في زمامها، لزيادة متحصلاتها المختلفة ودعم جهود التنمية بها والتغلب على إشكاليات نقص الموارد التي تعاني منها محافظات كثيرة بمصر. 
جاء ذلك في الجولة الخامسة للحوار المجتمعي لائتلاف دعم مصر، حول قانون الإدارة المحلية برئاسة النائب عبدالهادي القصبي، وبمشاركة أمين عام الإئتلاف أحمد السجيني، والنائب محمد أبو هميلة، والمخصصة لرؤساء النقابات المهنية.
وأكد ضرورة تطبيق هذا النصيب في قانون الإدارة المحلية، مع ضرورة النص على أن يكون هناك تدرج في عضوية المجالس المحلية، بداية من القرى والمراكز والمحافظة، وليس الحصول على العضوية عبر الانتخابات بشكل مباشر دون أي خبرة مكتسبة.
ولفت إلى أن دور المحافظة في الموافقة على خطط التنمية وموازانتها قبل الاعتماد النهائي من وزارة التخطيط بشكل نهائي، وأن يكون لها دور في الإشراف على الصناديق المختلفة بالمحافظة، وأن يتمتع أعضاء المجالس المحلية بالحصانة داخل وخارج المجلس حرصا على القيام بمهمته بكل كفاءة. 
وأشار إلى ضرورة أن يظل مسمي المجلس الشعبي المحلى، كونه منتخب من الشعب، وعدم تحويلها للمجالس المحلية، مع ضرورة أن يكون لقيادات الإدارة المحلية قسم دستوري أمام المجالس الشعبية بداية من المحافظ، وأن تكون للأعضاء حرية كاملة في استخدام الأدوات الرقابية بكل حرية دون أي قيود من هيئة مكتب المجالس المحلية.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟