رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بحضور المحافظ ونائبه.. "معلمي مطروح" تكرم المتقاعدين في "يوم التميز"

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 06:13 م
البوابة نيوز
محمد الجندى
طباعة
نظمت النقابة الفرعية للمهن التعليمية بمحافظة مطروح، اليوم الأربعاء، احتفالية كبرى بعنوان "يوم التميز" وتكريم المعلمين المحالين لسن التقاعد والحاصلين على شهادات الماجستير والدكتوراه، وأبناء المعلمين المتميزين.
حضر الاحتفالية، اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، والدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ، والنائب سليمان فضل العميرى، والدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم، ومفتاح الجرارى نقيب معلمى مطروح، وذلك بقاعة مجلس العمد والمشايخ. 
تناولت كلمات الحضور وقصائد الشعر فضل العلم والتعليم والمعلمين ودورهم في بناء الأجيال والمجتمع، وشكر جهود محافظ مطروح على دعمه للعملية التعليمية. 
أكد الدكتور سمير النيلي، في كلمته على انعكاس ذلك الدعم في حصول مطروح على المراكز الأولى في عدة مسابقات تعليمية على مستوى الجمهورية في عدة مجالات منها أفضل المراكز بمسابقة القراءة باللغة العربية الفصحى، والإذاعة المدرسية، والكاريكاتير الصحفى، والكشافة للمرحلة الإعدادية وغيرها من المراكز المتقدمة، بالإضافة إلى حصول 14 مدرسة على شهادة الاعتماد والجودة، وافتتاح عدد من المدارس المتميزة على مستوى الجمهورية، كمدرسة الضبعة النووية لمواكبة المشروع القومى لتوليد الطاقة الكهربائية، ومدرسة الزراعة المطرية وغيرها، مما انعكس على نتائج الشهادات خلال العام الماضى في الشهادة الثانوية بزيادة 16 % عن العام قبل السابق. 
بينما أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، في كلمته على أن الاحتفالية تأتى تقديرًا وتكريمًا لرحلة العطاء والدور البارز الذي يقوم به المُعلم في بناء الإنسان خُلِقًا وتعليمًا،فهم ورثة الأنبياء وصمام الأمان للمجتمع، بما يغرسوه من قدوة للحفاظ على أبنائهم الطلاب من خلال رسالتهم السامية وإلتزامًا بالمسئولية والواجب في كل ما وهو ما ينعكس على المجتمع من حولنا وخلق وعى وسلوك سليم يستوعب متطلبات التنمية وتوفره من كوادر قادرة على بناء المجتمع وصنع التقدم والتطوير من أجل غدًا أفضل لوطننا العزيز. 
وأشار المحافظ إلى تأكيد دور المحافظة الداعم دائمًا والمشجع لخطوات الارتقاء بقدرات المعلمين والحصول على شهادات أعلى سواء في الماجيستير أو الدكتوراة بما ينعكس على الارتقاء بمستوى الرسالة التى تقدمونها إلى أبنائهم الطلاب.
وفى نهاية الاحتفالية تم تكريم المعلمين المحالين لسن التقاعد، وحاصلى درجة الماجيستير والدكتوراة، والمعلمين ومديريى الإدارات المتميزين والطلاب المتفوقين أبناء المعلمين.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟