رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قصور الثقافة تكرم 90 مبدعًا من أصحاب الهمم بالصعيد

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 05:55 م
البوابة نيوز
بهاء الميري
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الأربعاء، المسابقة الاقليمية الأولى دورة يناير - مارس، لذوي الهمم باقليم وسط الصعيد الثقافي. 
وقال الكاتب محمد نبيل، رئيس إقليم وسط الصعيد: إن هذه المسابقة ستقام كل ثلاثة أشهر بفرع ثقافي من أفرع الاقليم لتعم كل افرع اقليم وسط الصعيد وفي دورتها الأولى.
وأوضح أن المسابقة شهدت المسابقة اكتشاف مواهب متميزة في مجالات المسرح والفنون التشكيلية والأشغال الفنية والقصة والشعر والعزف الموسيقي والغناء والإنشاد والاداء الحركى بالجسد ولغة الاشارة والفنون الشعبية والابتكارات الفنية. 
وتابع: شملت المسابقة مشاركين تحدوا إعاقات عديدة الإعاقات الحركية والبتر والتأخر الدراسي والتوحد والشلل الدماغي والإعاقات البصرية والتأخر العقلي والإعاقات السمعية والتخاطب، وغيرها وتنافس عدد كبير من مدارس ذوي الهمم وكذلك من الجمعيات الأهلية التي ترعي ذوي الهمم في سابقة فريدة من نوعها بمحافظات اقليم وسط الصعيد الثقافي.
وأسفرت المسابقة عن فوز 90 موهبة من ذوي الهمم في شتي المجالات الإبداعية الفنية والأدبية المختلفة منهم 33 موهبة فرع ثقافة أسيوط و34 من فرع ثقافة المنيا و19 موهبة من قصر ثقافة أحمد بهاء الدين للطفل المتخصص بأسيوط وموهبتان من فرع ثقافي الوادي الجديد و2 من فرع ثقافة سوهاج.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟