رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

إسلام الغزولي ناعيا مبارك: "أخلص لوطنه وحارب من أجله"

الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 10:33 م
البوابة نيوز
طباعة
نعى إسلام الغزولي، مستشار رئيس حزب المصريين الأحرار لشئون الشباب وعضو المكتب السياسي، وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كرئيس سابق لجمهورية مصر العربية، وأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية. 
جاء ذلك في تصريحات له اليوم، الثلاثاء، متقدمًا بخالص العزاء والمواساة لأسرته وأبناء القوات المسلحة، مؤكدا أن الفقيد له شريط طويل من الذكريات الجميلة والمؤلمة، والصعبة والمؤثرة، وأخلص لوطنه، وحارب من أجله، وحافظ على ترابه، لم يتركه، وواجه أعداء الوطن بشجاعة وهو في أضعف حالته ولم يهرب، وأصر على البقاء في وطنه، وسيدفن في ترابها. 
واستشهد الغزولي بحديث مبارك في خطابه الأخير والذي تضمن: "إن الوطن باقٍ والأشخاص زائلون... وسيحكم التاريخ بما لنا أو علينا"، مؤكدا أن الواقع أثبت ذلك على أرض الواقع وأنه حافظ على الدولة المصرية الوطنية.
وأشاد الغزولي بتقدير الدولة والمؤسسة العسكرية للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وإعلان الحداد الرسمي العام.
واختتم إسلام الغزولي تصريحه بالدعاء بالرحمة والمغفرة للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته.
وتوفي صباح اليوم الثلاثاء، رئيس مصر الأسبق، محمد حسني مبارك، داخل مستشفى المعادى العسكري. 
وولد "مبارك"، الذي رحل عن عمر يناهز الـ91 عامًا، في محافظة المنوفية، بمدينة كفر مصيلحة عام 1928، وتولى الرئاسة بعد حادث اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات، في أكتوبر 1981، وحكم مصر لمدة 30 عامًا. 
تخرج في الكلية الجوية عام 1950، وترقى في المناصب العسكرية حتى وصل إلى منصب رئيس أركان حرب القوات الجوية، ثم قائدًا للقوات الجوية في أبريل 1972م، وقاد القوات الجوية أثناء حرب أكتوبر 1973، وفي عام 1975 اختاره محمد أنور السادات نائبًا لرئيس الجمهورية، ثم تقلد رئاسة الجمهورية بعد استفتاء شعبي. 
تجددت ولاية مبارك، عبر الاستفتاء، 3 مرات 1987، و1993، و1999، ثم تم تعديل الدستور ليصبح أول رئيس للجمهورية عبر الاقتراع الحر المباشر عام 2005. 
وعانى الرئيس الأسبق، من أزمات صحية خلال السنوات الماضية، وأجرى عدة عمليات جراحية في عدد من المستشفيات، آخرها كانت منذ نحو شهر، وأعلن نجله علاء حينها أن حالته مستقرة وبخير، لكنه وعقب إجرائها أُصيب بمضاعفات صحية، ما أدى إلى إيداعه غرفة العناية المركزة.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟