رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مارس المقبل.. انطلاق المؤتمر الأول لكلية الألسن بجامعة الأقصر

الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 10:32 م
البوابة نيوز
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
تستضيف محافظة الأقصر، في الفترة من 3 وحتى 5 من شهر مارس المقبل، فعاليات المؤتمر الدولي الأول "اللغة.. جسر التواصل بين الثقافات" الذي تنظمه كلية الألسن بجامعة الأقصر، برعاية الدكتور بدوى شحات رئيس الجامعة.
وقال الدكتور ربيع سلامة، عميد كلية الألسن بجامعة الأقصر، إن المؤتمر الذي تنظمه الكلية، يشهد مشاركة باحثين من ألمانيا، وإيطاليا، والبرازيل وفلسطين والعراق والإمارات، بجانب مصر، بنحو 80 بحثا وورقة عمل سيناقشها المشاركون بجانب جمهور من المعنيين باللغة والثقافة في مصر، وتدور الأبحاث وأوراق العمل حول محاور بحثية عدة، بينها: علوم النص، وعلوم اللغة، والدراسات في مجال الترجمة من وإلى العربية، وتدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها، والعلوم البينية بين الفن والموسيقى والأدب، وأدب الأطفال، والحوار بين الثقافات.
وقال الدكتور بدوى شحات رئيس جامعة الأقصر، إن مؤتمر " اللغة.. جسر التواصل بين الثقافات "، يأتي في إطار مشروع يهدف لاستعادة الوجه الثقافي لمدينة الأقصر، واستعادة الدور الحضاري للمدينة الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ، مشيرا إلى أن الأقصر هي المدينة التي انبثق منها فجر الضمير الإنساني، وشهدت وقبيل آلاف السنين، ومنها خرج ضوء المدنية والثقافة والفنون للعالم أجمع.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟