رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شعراوي يجري اتصالات مع المحافظين لمتابعة جهود مواجهة سقوط الأمطار

الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 04:05 م
محمود شعراوي وزير
محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
أمجد عامر
طباعة
تلقى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، تقريرًا فجر اليوم الثلاثاء من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بتعرض عدد من المحافظات من بينها الإسكندرية والغربية وكفر الشيخ والقاهرة لسقوط أمطار غزيرة ومتوسطة.
وأجرى شعراوى، مجموعة من الاتصالات الهاتفية على الفور مع السادة المحافظين لمتابعة الإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة سقوط الأمطار وعمليات شفط وسحب تجمعات المياه.
وشدد وزير التنمية المحلية، على ضرورة استمرار رفع درجة الاستعداد القصوي والطوارئ لحين استقرار حالة الطقس وانتهاء موجة سقوط الأمطار التى تشهدها المحافظات.
وطالب شعراوي، المحافظين بضرورة تواجد وانتشار فرق الطوارئ والتدخل السريع وسيارات شفط المياه واتخاذ كل إجراءات الحيطة والحذر حفاظًا على سلامة وأمن المواطنين والتنسيق مع كافة القطاعات الخدمية بالمحافظة وشركات المياه والصرف الصحى والدفاع المدنى لسرعة شفط أى تجمعات أو تراكمات للمياه وإلغاء الإجازات للعاملين بالإدارات المحلية لسرعة التعامل مع أي حادث طارئ.
كما وجّه وزير التنمية المحلية، غرفة العمليات بالوزارة بالاستمرار في المتابعة على مدى الساعة لحالة الطقس بالمحافظات، وأشارت تقارير الغرفة اليوم الثلاثاء إلى تعرض عدد من المحافظات لسقوط أمطار متوسطة وغزيرة على محافظات الإسكندرية وشمال سيناء وكفر الشيخ والقاهرة والجيزة والقليوبية وبنى سويف والسويس ودمياط والشرقية.
وأكدت غرفة العمليات أن المحافظات تعاملت على الفور مع تجميعات مياه الأمطار وقامت بالدفع بالمعدات وسيارات وعربات شفط المياه اللازمة للسيطرة على الموقف وعدم حدوث أى مشكلات.
وأشارت غرفة العمليات بالوزارة إلى أن محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية قامت أمس الاثنين بالدفع بنحو ٢١٠ معدات، حيث تم الدفع بـ١٠٠ معدة فالقاهرة و٥٠ في الجيزة و٦٠ في القليوبية بالإضافة إلى مشاركة أكثر من ١٢٠٠ عامل من المحافظات الثلاث.
وأوضحت تقارير غرفة العمليات أمس الاثنين أن باقي المحافظات قامت بالدفع بعدد من سيارات شفط المياه لسحب تجمعات مياه الأمطار في بعض المناطق وبلغت نحو ٢٠٠ معدة مختلفة الأحجام والأنواع، بالإضافة إلى ٧٠٠ عامل للمشاركة في عمليات شفط المياه من الشوارع.
ورصدت تقارير غرفة عمليات الوزارة تواجد السادة المحافظين في بعض المناطق بالمحافظات ومن بينهم القاهرة والقليوبية والسويس لمتابعة إجراءات العاملين بالمحليات والأحياء للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار.
وطالب اللواء محمود شعراوي، السادة المحافظين بالاستمرار في جاهزية المعدات والسيارات اللازمة وإعادة تمركزها لاستيعاب شفط المياه وتكثيف جولات المرور الميدانى على أماكن تجمع مياه الأمطار والتنبيه على شركات مياه الشرب والصرف الصحي باستمرار عمليات تطهير شبكات الصرف الصحى.
وكلف وزير التنمية المحلية غرفة الأزمات والعمليات بالوزارة باستمرار المتابعة مع غرف عمليات المحافظات على مدى الساعة والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء لسرعة التعامل مع أي أحداث طارئة.
كما وجّه الوزير شعراوى شكره وتقديره للعاملين بالإدارة المحلية في كافة القطاعات الخدمية والجهات التابعة لها لتواجدهم المستمر طوال الساعات الماضية في الشوارع بكل المحافظات لسحب وشفط مياه الأمطار من الشوارع، وطالب الوزير كافة العاملين بالإدارة المحلية بالمحافظات باستمرار بذل كافة الجهود الممكنة لعدم حدوث أى تجمعات لمياه الأمطار تؤثر على الحركة المرورية وحركة سير المواطنين بالمحافظات.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟