رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

المقاولون وبيراميدز أكثر المستفيدين من عقوبة الزمالك

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 05:47 ص
فريق المقاولون العرب
فريق المقاولون العرب
سعد صديق
طباعة
"مصائب قوم عند قوم فوائد" تنطبق تلك المقولة على الاحداث الساخنة التي تمر بها الكرة المصرية وتحديدا بعد إعلان اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني بتنفيذ اللائحة ضد الزمالك عقب انسحاب الفريق الأبيض من مواجهة الأهلي في القمة ١١٩، ليكون المستفيدان من ذلك فريقي المقاولون وبيراميدز.
وتنص لائحة العقوبات التي وقع عليها مسئولو الأندية المشاركة في المسابقة، بخصم ثلاث نقاط من رصيد أي نادى تعمد الانسحاب من المباراة، بالإضافة لخصم ست نقاط آخرين مع نهاية الموسم، وبهذا يبتعد الزمالك صاحب المركز الثالث حاليا في جدول الدوري عن المنافسة على المربع الذهبي في الوقت الذي يقرب فيه بنسبة كبير المقاولون صاحب المركز الثانى ومعه براميدز صاحب المركز الرابع من حجز مركز في المربع وضمان التواجد والمشاركة في البطولة الأفريقية الموسم المقبل.
ويعد المقاولون وبراميدز الأكثر استفادة وضمنا بنسبة كبيرة حجز مركز في المربع خلف الأهلي، الذى يحلق منفردا بالقمة ومتوقع حصده لقب الدوري بعد أن ابتعد منافسة التقليدي الزمالك عن المنافسة عقب خصم النقاط.
وأصبح الأبيض في موقع لا يحسد عليه وأمامه تحدى كبير للعودة مرة أخرى والمنافسة الشرسة على أحد المراكز الأربعة الأولى، التي لن تكون سهلة في ظل تواجد فرق كثيرة تخطط لمزاحمة الذئاب وبراميدز على المربع.
ووصل الأهلي حاليا متصدر المسابقة إلى النقطة ٤٨ وبعده المقاولون ٣٢، بينما تجمد رصيد الزمالك عند ٢٨ نقطة قبل أن يخصم منه ٦ نقاط آخرين، وبراميدز يملك حاليا ٢٩، يليه الاتحاد السكندري الذي سيدخل هو الآخر في المنافسة على المربع بعد تراجع الزمالك، ويملك الاتحاد حاليا ٢٧ نقطة وفرصه كبيرة أيضا في المنافسة على المربع.
ويأتي من بعيد فريقا سموحة وإنبي بنفس الرصيد ٢٤ نقطة، والإنتاج الحربي برصيد ٢٣ نقطة، ثم الإسماعيلي المتأخر بعض الشيء ويملك ٢١ نقطة، والمصري ٢٠ نقطة.
وتعد المنافسة على الهروب من شبح الهبوط منحصرة بين عدد آخر من الفرق على رأسهم حرس الحدود والجونة برصيد ١٩ نقطة يليهم أسوان بـ١٨ نقطة، ثم طلائع الجيش وطنطا ١٥ نقطة، والمقاصة ودجلة ضمن المهددين بشبح الهبوط أيضا ولم يجمعا سوى ١٤ نقطة بينما يتذيل نادي مصر الجدول برصيد ١١ نقطة.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟