رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أبرز عروض اليوم الخامس لمهرجان برلين السينمائي

الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 12:13 م
البوابة نيوز
هيثم مفيد
طباعة
تتواصل، اليوم الثلاثاء، فعاليات وعروض مهرجان برلين السينمائي الدولي في نسخته الـ70 لليوم الخامس، والمقام حتى الأول من مارس المقبل بالعاصمة الألمانية.
وتشهد المسابقة الرسمية عرض الفيلم الكوري الجنوبي "The Woman Who Ran" للمخرج هونج سانج سو. تتبع القصة جام هي، التي تلتقي ثلاثة من صديقاتها في ضواحي سيول، أثناء قيام زوجها برحلة عمل. إنها تجري محادثة ودية، كما هو الحال دائمًا، ولكن هناك تيارات مختلفة تتدفق بشكل مستقل عن بعضها البعض، سواء فوق وتحت السطح.
كما يستضيف القسم الرسمي أيضاً الفيلم الإيطالي "Bad Tales" للمخرجين داميانو وفابيو دي إينوسينزو، تدور الأحداث حول بعض العائلات التي تعيش في ضواحي روما، حيث التوترات هنا يمكن أن تنفجر في أي وقت؛ في نهاية المطاف، فإن الأطفال هم الذين يتسببون في الانهيار. يعد الفيلم عملاً وحشيًا وناضجًا بشكل مدهش.
كما يعرض الفيلم الأمريكي "Never Rarely Sometimes Always" للمخرجة إليزا هيتمان، والذي يقدم صورة حميمة لفتاتين في سن المراهقة من ولاية بنسلفانيا الريفية. في مواجهة الحمل غير المقصود ونقص الدعم، انطلقت أتومن وابن عمها سكايلار عبر خطوط الولاية إلى مدينة نيويورك.
ويستضيف قسم العروض الخاصة الفيلم الأيسلندي "Last and First Men" للمخرج والمؤلف الموسيقي الراحل يوهان يوهانسون. والفيلم الصيني "Swimming Out Till the Sea Turns Blue" للمخرج جيا تشانج كي. 
أما قسم "Encounters"، الوافد الجديد لأقسام مهرجان برلين هذا العام، يعرض الفيلم الألماني "Orphea" للمخرجين خافن وألكسندر كلوج. والفيلم النمساوي "The Trouble With Being Born" للمخرجة ساندرا أولنر.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟