رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

مسئول سعودي: موقفنا ثابت من القضية الفلسطينية

الإثنين 24/فبراير/2020 - 07:47 م
الشيخ يحيى بن عبدالله
الشيخ يحيى بن عبدالله الصمعان
أ ش أ
طباعة
أكد مساعد رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ يحيى بن عبدالله الصمعان، موقف المملكة الثابت من القضية الفلسطينية وأنها تدعو إلى إيجاد حلِّ شامل وعادل على أساس قرارات الشرعية الدولية وأحقية الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967م وعاصمتها القدس الشرقية، وحرصها على التعاون مع المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب والقضاء عليه.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاثنين، وفدا من البرلمان الأوروبي برئاسة رئيسة بعثة العلاقات مع شبه الجزيرة العربية هانا نويمان التي تزور المملكة حالياً.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم أن مساعد رئيس مجلس الشورى أكد خلال اللقاء أهمية العلاقات البرلمانية التي تجمع بين مجلس الشورى والبرلمان الأوروبي حيث كان للزيارات المتبادلة خلال الفترة الماضية بين وفود مجلس الشورى والبرلمان الأوروبي أثر في زيادة التعاون والتفاهم بين الجانبين.
وتطرق إلى جهود المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب وسن العديد من التشريعات لمحاربة الغلو والتطرف، لافتاً إلى ما توليه من اهتمام وعناية بحقوق الإنسان انطلاقاً من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذي كرم الإنسان وحفظ له حقوقه، مشدداً على عدم التأثر بما يطرح في وسائل الإعلام عن حقوق الإنسان في المملكة حيث نراعي هذه الحقوق..مشيرا إلى أن قوات التحالف في اليمن تعمل على دعم الشرعية، وقد دعمت المملكة اليمن بأكثر من 14 مليار دولار أمريكي.
من جانبها، أكدت المسئولة الأوروبية عمق العلاقات بين مجلس الشورى والبرلمان الأوروبي، مشددة على أهمية محاربة ظاهرة "الإسلاموفوبيا" من خلال التعاون الدولي.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟
اغلاق | Close