رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

خلال 72 ساعة.. انهيار 4 عقارات في القاهرة

الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 09:46 م
البوابة نيوز
كتب - محمود عياد
طباعة
شهدت محافظة القاهرة، خلال أيام، حوادث انهيار عقارات متهالكة وآيلة للسقوط، ما أسفر عن مصرع أسرة من ٣ أفراد، إثر انهيار جزئى بمنزل بمنطقة الشرابية، ونجح الأمن في إنقاذ ٤ أشخاص قبل انهيار منزلهم بمنطقة السيدة زينب، كما تم إنقاذ ١٠ أسر في انهيار عقار بمدينة حلوان، وإنقاذ أسرة في منطقة البساتين. 
«البوابة نيوز» تسلط الضوء على ٤ حوادث شهدتها العاصمة خلال ٧٢ ساعة.
في منطقة الشرابية، انتشلت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، ٣ جثث، لسيدة وطفليها، من أسفل أنقاض عقار عقب تعرضه للانهيار، والذى أسفر عن مصرع ٣ من أسرة واحدة وهم أم وطفليها. وكشفت التحقيقات الأولية التى أجرتها مباحث الشرابية، أن العقار المنهار مكون من ٣ طوابق، وصادر له قرار إزالة، منذ سنوات.
كانت البداية، عندما ورد بلاغ إلى قوات الحماية المدنية بالقاهرة بمصرع ٣ أشخاص بسبب انهيار عقار سكنى من ٣ طوابق بمنطقة الشرابية، وعلى الفور انتقلت الحماية المدنية إلى مكان الحادث وتمكنت من استخراج الضحايا، وتم عمل كردون أمني حول الواقعة وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.
كما نجحت قوات الإنقاذ البرى بالقاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندى مدير الأمن، في استخراج ٤ مواطنين عقب انهيار جزئى للعقار محل سكنهم بمنطقة السيدة زينب.
وانتقلت وحدات الإنقاذ بالإدارة العامة للحماية المدنية بعد تلقى بلاغ، وتبين انهيار الدرج الخارجى للعقار، وجزء من حائط إحدى الغرف، مما أدى إلى احتجاز ٤ أشخاص بداخل العقار، وتمكنت قوات الإنقاذ بالحماية المدنية من خلال الاستعانة بالوسائل الحديثة واستخدام المعدات اللازمة من تحرير المحتجزين وإخراجهم سالمين.
وفى مدينة حلوان، انهار عقار مكون من ٥ طوابق بشارع راغب، وعلى الفور انتقل رجال الأمن وقوات الحماية المدنية إلى مكان الانهيار وتم فرض كردون أمني بمحيط المنزل للحفاظ على المارة والحفاظ على سلامتهم وتم إخلاء العقار من السكان، وإنقاذ ١٠ أسر من قاطنى العقار. وشكلت النيابة لجنة هندسية لإعداد تقرير مفصل حالته وعمره الافتراضى نظرا لوجود شروخ وتصدعات بداخله وصدر قرار بالإزالة من قبل الحي في وقت سابق.
وفى منطقة البساتين، انهارت أرضية عقار من ٤ أدوار بشارع رمضان علام بدائرة قسم شرطة البساتين، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية وموظفى الحى وضباط الأمن إلى مكان البلاغ وتم فرض كردون أمني بمحيط العقار المنهار ولم يسفر عن إصابات أو وفيات وجار إخلاء العقار من السكان وفصل المرافق من مياه وكهرباء وغاز لإزالته.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟