رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أسعار الذهب مساء اليوم الاثنين 24 فبراير 2020

الإثنين 24/فبراير/2020 - 06:23 م
البوابة نيوز
مصطفى مراد
طباعة
ارتفعت أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية، اليوم الاثنين 24 فبراير 2020، في السوق المحلية بنحو 7.5 جنيهات.
وسجل عيار 21 نحو 728 جنيها للجرام بحسب شعبة الذهب، فيما سجل عيار 18 نحو 624 جنيها، بينما سجل عيار 24 نحو 832 جنيها، وبلغ سعر الجنيه الذهب محليا 5824 جنيها، وسجل سعر الأوقية 1678 دولارًا.
وارتفعت سعر الأوقية في بورصة الذهب العالمية اليوم لأعلى مستوى في شهرين، مما أثر على سعر الذهب في مصر، نتيجة المخاوف من فيروس كورونا الصيني والأثر على الاقتصاد العالمي.
ارتفع سعر الذهب عالميًا أكثر من 2% اليوم الاثنين ليسجل أعلى مستوى له منذ 2013، بحسب وكالة رويترز.
وبحسب بيانات وكالة بلومبرج، ارتفعت أسعار الذهب العالمية مع بداية تعاملات ليسجل 1678 دولارًا للأوقية، بزيادة نحو 35 دولارًا للأوقية.
ويعتمد تحديد سعر الذهب في السوق المحلي على سعره عالميًا، المقوم بالدولار وأي ارتفاع أو تراجع في سعر الدولار مقابل الجنيه يؤثر على سعر الذهب في السوق المحلي،
ومع ازدياد المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد تشير التوقعات إلى أن يستمر سعر المعدن عالميًا في الارتفاع، وهو ما يعني مزيدًا من الصعود في السوق المحلي، وانتشر وباء فيروس كورونا سريعا حول العالم وقتل أكثر من 2000 شخص.
وارتفعت أسعار الذهب محليا 16 جنيها للجرام خلال شهر يناير الماضي، وسط أجواء ساعدت على صعود أسعار المعدن الأصفر عالميا.
يذكر أن الذهب يستفيد ايجابيا حال وجود أزمات دولية أو تخوفات من تباطؤ الاقتصاد مما يجعله الملاذ الآمن لدى المستثمري بجانب أزمة انتشار فيرس كورونا.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟