رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

دوري أبطال أوروبا.. ريـال مدريد يصطدم بآمال مانشستر سيتي الباحث عن التتويج الأول له بـ "الشامبيونزليج"

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 05:02 ص
فريق ريال مدريد الإسباني
فريق ريال مدريد الإسباني
طه عبدالهادى
طباعة
تُستكمل اليوم الأربعاء مباريات ذهاب دور الـ 16 من بطولة دورى أبطال أوروبا "شامبيونزليج"، حيث يستضيف فريق ريـال مدريد الإسبانى، نظيره مانشستر سيتى الإنجليزي.
فلا صوت يعلو في مدينة مدريد، حيث العاصمة الإسبانية، عندما يستضيف ملعب "سانتياجو برنابيو"، اللقاء المرتقب الذى يجمع بين الفريق الملكى، ونظيره مانشستر سيتى الإنجليزي، في تمام العاشرة من مساء اليوم.
ويسعى المدرب الفرنسى زين الدين زيدان المدير الفنى لفريق ريـال مدريد الإسبانى، للفوز وتسهيل مهمته في لقاء الإياب، والعودة مرة أخرى لمنصات التتويج الأوروبى، بعد خروجه في النسخة الأخيرة من نفس ذات الدور على يد فريق اياكس امستردام الهولندى.
ويأمل المدرب الفرنسى بالخروج من تلك المواجهة بنتيجة إيجابية، وذلك لتحفيز اللاعبين قبل أربعة أيام من لقاء الكلاسيكو المرتقب أمام برشلونة، يوم الأحد المقبل، في الجولة الـ26 من الليجا في "سانتياجو برنابيو" والتي قد تقرب الفائز بها من لقب الدوري الإسبانى.
وستكون هذه المواجهة هى الثالثة التي يلتقي فيها مانشستر سيتي وريـال مدريد في دوري الأبطال بالأدوار الإقصائية، والخامسة في "الشامبيونز ليج" بصفة عامة، حيث أطاح الفريق الإسباني قبل أربع سنوات بالفريق الأنجليزى من نصف النهائى، وتغلب الملكى على السيتى بدور المجموعات في نسخة 2012.
يحاول المدرب الإسبانى بيب جوارديولا المدير الفنى لفريق مانشستر سيتى، من جديد الفوز بـ"الشامبيونز ليج" مع فريق غير برشلونة، الذي أحرز معه اللقب عامي 2009 و2011، لكنه فشل في حصد البطولة الأعرق في القارة العجوز مع بايرن ميونيخ الألمانى والسيتى.
وتعتبر هذه المواجهة هى الثانية التي يصطدم فيها جوارديولا بريـال مدريد في دوري الأبطال منذ أن ترك برشلونة، إذ التقى بالملكي في نصف نهائي البطولة موسم 2013-2014 بينما كان على رأس الإدارة الفنية لبايرن ميونيخ لكنه خسر وتوج حينها ريـال مدريد باللقب بعد فوزه على أتلتيكو مدريد في النهائي.
ويذكر أن لقاء الإياب سوف يجمع الفريقين يوم الثلاثاء الموافق 17 من شهر مارس القادم على ملعب "الاتحاد"، بمدينة مانشستر الإنجليزية.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟