رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مكلفا بسرعة حلها.. وزير التنمية المحلية: مشكلات القليوبية متعددة

الإثنين 24/فبراير/2020 - 03:20 م
البوابة نيوز
أسامه علاء
طباعة
قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن القليوبية محافظة صعبة، حيث إن الجزء الحضري بها أقل بكثير من الريف، وبها العديد من المشكلات في عدة قطاعات مختلفة متمنيا سرعة حل تلك المشكلات.
جاء ذلك خلال زيارة الوزير اليوم الاثنين، لمحافظة القليوبية، حيث عقد الوزير اجتماعا بديوان عام المحافظة، لبحث منظومة إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة.
وأكد الوزير في تصريحات صحفية على هامش الزيارة، على أن الوزارة، شكلت وحدة تنفيذية لمنظومة المخلفات بالمحافظات بمقر الوزارة، بهدف المتابعة المستمرة للمنظومة وتحديثها، بالتنسيق مع وزارة البيئة في بعض الجوانب المهمة بالمنظومة، مشيدًا بالتطور الكبير التى شهدته القليوبية فيما يخص منظومة النظافة وتحسين البيئة خلال الفترة الأخيرة.
وأضاف الوزير أن الدولة تأمل الخير للمحافظة، مشيرا إلى ارتفاع نسبة الشكاوي في الوقت الأخير بالمحافظة نتيجة سرعة المردود الخاص بها وحلها على أرض الواقع.
تضمنت جولة الوزير والمحافظ، بالمحافظة تفقد المحطة الوسيطة التي يتم إنشاؤها بشبرا الخيمة ومدينة الخانكة لتفقد مصنع تدوير المخلفات بعرب العليقات، وقطعة الأرض التي سوف يتم تخصيصها لإنشاء محطة وسيطة مجاورة للمصنع، وتفقد محطة المياه بمنطقة الشروق الاستثمارية بالخانكة.
ناقش الوزير خلال الزيارة تطوير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة ومجموعة من المشروعات الجارى تنفيذها على أرض المحافظة ومناقشة كراسة الشروط لعمليات الجمع الأولى ونقل المخلفات.
واستعرض الوزير مع المحافظ عدد من من ملفات المحافظة أهمها الخطة الاستثمارية للقليوبية للعام المالي 2019/2020، والموقف التنفيذي لبرامج خطة المحافظة، وكذا نسب الانتهاء من تنفيذ خطة مديريات الخدمات للعام المالي 2019/2020،
كما جرى استعراضا منظومة تقنين أراضي أملاك الدولة منذ نوفمبر 2019 حتى فبراير 2020، وملف التصالح في بعض مخالفات البناء بالمحافظة، وحصر شامل ومراجعة أصول الدولة الغير المستغلة بنطاق المحافظة، وبحث إمكانية الاستفادة القصوي منها بما يُساهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟