رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"جلطة بالمخ وعناية مركزة".. لماذا لم تسأل النيابة سيدة الطالبية ضحية خادمتها عن الفيديو؟

الإثنين 24/فبراير/2020 - 01:39 م
البوابة نيوز
هدير الحناوي
طباعة
تواصل النيابة العامة بجنوب الجيزة، اليوم الاثنين، التحقيقات مع الخادمة المتهمة بالتشهير بسيدة مسنة وانتهاك حريتها الخاصة، بمنطقة الطالبية، بطلة فيديو "اعمليها على نفسك"، ولم تستطع جهات التحقيق سؤال السيدة الضحية عن الواقعة وذلك بسبب إصابتها بجلطة بالمخ وعدم تمكنها من الكلام والحركة ووضعها بإحدى غرف العناية المركزة.
واعترفت المتهمة خلال التحقيقات بالواقعة المبينة بمقطع الفيديو، باكية: "جوزها اللى قالى اعملى كده متدخلهاش الحمام".
وأضافت المتهمة خلال التحقيقات، أنه نظرًا لطلب السيدة المتكرر في الدخول للحمام دون داعي طلب مننا زوجها عدم الإنصات لها، نافية تورطها في تصوير الفيديو أو نشره عبر السوشيال ميديا، مشيرة إلى أنه من الممكن أن يكون طفلها هو من صور مقطع الفيديو أو كاميرات المنزل، موضحة أنها أمية ولا تفقه شيئا في التكنولوجيا أو السوشيال ميديا.
ومن جانبه قال "ح.ح" زوج السيدة إنه كان يعمل لمدة ٣٣ عاما كمستشار لدى وزير الكهرباء بدولة الكويت وأضاف زوج الضحية، لـ "البوابة نيوز"، أن زوجته مريضة بجلطة بالمخ أفقدتها النطق، وجعلتها مثل الطفلة الصغيرة، مضيفا أنه استعان بإحدى الخادمات وتدعى "صفاء" حتى ترعاها نظرًا لعدم مقدرتها الصحية.
وأوضح زوج الضحية، أنه كان يعطيها راتبا شهريا ٣٥٠٠ جنيه، وكان يحسن معاملتها، مشيرًا إلى أنه قام بذبح أضحية العيد الكبير الماضي وطلب منها إحضار أسرتها ليأخذوا نصيبهم.
وأردف: "كان هناك خلافات قائمة بينهما وبين طليقها بسبب الأطفال، فأخبرتني أنها سوف تترك العمل فجأة فطلبت منها الانتظار حتى أجد فتاة أخرى تحل محلها، وبالفعل عثرت على غيرها".
وأضاف أنني فوجئت بها من فترة تتصل بي وتطلب العودة فقلت لها "انتظرى شوية لحد ما البنت تطلب تسيب الشغل لأنى حرام اقطع عيش حد"، مشيرًا إلى أنه بعد تلك المكالمة فوجئ بنشر ذلك الفيديو قائلا: "لو عملت كده عشان ارجعها الشغل تبقي غبية".
تلقى الرائد أحمد عصام رئيس مباحث قسم الطالبية بلاغا من موظف بالمعاش "سن 75" مُقيم دائرة القسم بقيام مسئولى برنامج (مساء DMC) بعرض مقطع فيديو بحلقة البرنامج المذاعة أمس على قناة (DMC) يتضمن مشاهد تظهر خلالها زوجته "76 سنة" مُصابة بجلطة بالمخ منذ نحو 3 سنوات، وهى في حالة بكاء وبصحبتها خادمة 35 سنة، مُقيمة بدائرة مركز العياط "كانت تعمل لديهم كخادمة لرعاية زوجته، حيث تقوم الخادمة بتصويرها ونهرها وعدم السماح لها بدخول دورة المياه لتكرار طلبها ذلك وتداول ذلك المقطع بمواقع التواصل الاجتماعي.
وأضاف المُبلغ أن توقيت تصوير مقطع الفيديو المُشار إليه أثناء تردد الخادمة عليهما لطلب العودة للعمل طرفهما مرة أُخرى.
وعلى الفور تشكل فريق بحث توصلت جهوده إلى تحديد محل الإقامة الحالى للخادمة المذكورة بدائرة قسم الطالبية، وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف الخادمة المذكورة وضبطها وبمواجهتها اعترفت بتصويرها مقطع الفيديو المُشار إليه باستخدام هاتفها المحمول لشعورها بالضيق من تكرار طلب زوجة المُبلغ الدخول لدورة المياه، وقررت إزالة ذلك المقطع عقب علمها بتداوله إعلاميًا وبمواقع التواصل الاجتماعي.
وتم تحرير محضر بالواقعة وحققت النيابة العامة، وأخطرت اللواء طارق مرزوق مساعد الوزير مدير أمن الجيزة.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟