الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

"حتى لا يطير الدخان" و"خالد بن الوليد" و"ليالينا".. أعمال خارج سباق رمضان

الفنان مصطفى شعبان
الفنان مصطفى شعبان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف عدد من شركات الإنتاج عن صعوبة اللحاق بمسلسلاتهم الدرامية بالموسم الرمضانى المقبل، وفيما يستعد صناع الدراما خلال الفترة الحالية للموسم الدرامى الأكبر في رمضان ٢٠٢٠، حيث تكدست كاميرات مسلسلاتهم في مدينة الإنتاج الإعلامى مع أول شهر يناير الماضي، وأُعلن عن دخول أكثر من ٣٠ عملا دراميا السباق الدرامى في رمضان المقبل إلا أن بعض المسلسلات قد تغيب عن رمضان بسبب بعض المشكلات التى تخص القنوات العارضة وأخرى التصوير ومن المسلسلات التى خرجت من السباق الرمضانى.
مسلسل الفنان مصطفى شعبان «حتى لا يطير الدخان» وهو إعادة تقديم رواية الروائى الكبير إحسان عبدالقدوس، حيث أعلنت «العدل جروب» للإنتاج الفني، خروج المسلسل من السباق الرمضانى المقبل ٢٠٢٠، وأعلن الدكتور مدحت العدل، أنه تقرر بشكل نهائى خروج مسلسل «حتى لا يطير الدخان» من ماراثون رمضان المقبل، بسبب وجود بعض المشكلات في كتابة السيناريو التى يعكف على كتابتها، إلى جانب أن كتابة المسلسل تحتاج إلى وقت طويل، ومن الصعب عرضه خلال السباق الرمضاني.
خالد بن الوليد
ويأتى مسلسل «سيف الله.. خالد بن الوليد» من المسلسلات التى خرجت من السباق الرمضانى جاء ذلك عقب تعسر الحصول على التصاريح الخاصة بأماكن التصوير بالأردن، وأعلن مخرج المسلسل رءوف عبدالعزيز أن العمل يحتاج إلى الكثير من التجهيزات، والخبرات التنفيذية للمعارك الحربية القديمة واستخدام الخيول العربية والفرسان ذوى الخبرة.
وعلمت «البوابة» أن المسلسل توقف بسبب قلة جودة المشاهد التى تم تصويرها في الأردن، حيث إن المخرج رءوف عبدالعزيز متواجد في الأردن منذ شهر ديسمبر الماضى لتجهيز أماكن التصوير وإنهاء التصاريح اللازمة لتصوير المسلسل، وجاءت المشاهد التى تم تصويرها في المسلسل على غير المتوقع من المسلسل التى وضعت له الشركة المنتجة ميزانية كبيرة ليخرج على مستوى عال من التصوير والحبكة الدرامية.
تدور أحداث مسلسل «سيف الله خالد بن الوليد» في إطار الملحمة التاريخية لقصة الصحابى الجليل خالد بن الوليد، الذى لُقب بسيف الله المسلول، وقصة حياته بدءا من دخوله الإسلام، ومرورًا بالمعارك الإسلامية التى شارك فيها، وتخطيطه العسكرى وبراعته في قيادة جيوش المسلمين، المسلسل قصة الكاتب الراحل عباس محمود العقاد، وتأليف إسلام حافظ، وإخراج رءوف عبدالعزيز، وشارك في بطولة كل من عمرو يوسف، وسوسن بدر، ونشوى مصطفى، وأحمد فؤاد سليم، ويوسف شعبان، ومحسن محيى الدين، وأحمد عزمي، وأحمد خالد صالح، ورانيا محمود ياسين، وأحمد فلوكس، ومنذر رياحنة وآخرين.
ليالينا 
توقف تصوير مسلسل «ليالينا» بعد إصابة مخرج العمل أحمد صالح بأزمة صحية استدعت نقله إلى المستشفى.
وكشف مصدر أنه من المحتمل استبعاد المسلسل من العرض في رمضان المقبل. 
مسلسل «ليالينا» بطولة غادة عادل وإياد نصار خالد الصاوى وصابرين وميدو عادل ومنة عرفة وتأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أحمد صالح.