رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صدور "رؤية تحليلية لاضطرابات الشرق الأوسط" عن القومي للترجمة

الخميس 13/فبراير/2014 - 01:52 ص
البوابة نيوز
نضال ممدوح
طباعة
صدر مؤخرا عن المركز القومي للترجمة، الترجمة العربية من كتاب "رؤية تحليلية لاضطرابات الشرق الأوسط"، من تحرير وانغ جانج ليه، وترجمة أمنية عز الدين.
يعتبر الكتاب دراسة طويلة لقضايا الشرق الأوسط التي تتمثل في صراع الدول العظمى على المنطقة وتأثيرها،والصراعات والخلافات المعقدة داخل هذه المنطقة المشتعلة دائمًا.
ينقسم الكتاب إلى ثلاثة أجزاء،وأحد عشر بابًا،حيث يحلل الكتاب عده عوامل سيطرت على الأوضاع في الشرق الأوسط،أولها:أنه بتأسيس النظام الرأسمالي لقواعده على مستوى العالم،انتهت مختلف المناطق بالعالم من مسيرة التطور التاريخي التي تم فيها الانتقال من مرحلة التشتت إلى مرحلة الاندماج.
ثم يتحدث المؤلف في الجزء الثانى من الكتاب،على أن الخلافات الداخلية داخل منطقة الشرق الأوسط،كانت ولا زالت السبب في اندلاع الكثير من الأحداث الكبرى في الشرق الأوسط، حيث قسمها الكتاب إلى عدة أنواع،الخلافات القومية المستمرة والخلافات الدينية المعقدة،وصراع المصالح القومية المتواصل،الصراع العربى الاسرائيلى طويل الأمد.
المحرر، وانغ جينغ ليه، من أشهر الخبراء بقضايا الشرق الأوسط،حيث قام بدراسة قضايا الشرق الأوسط منذ نهاية السبيعينيات،واستكمل دراسته في العديد من الجامعات منها كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالقاهرة، من أشهر مؤلفاته، الفكر السياسي في الشرق الأوسط المعاصر، الشرق الأوسط في مواجهة القرن العشرين، نظرة على الصراع الأمريكى العراقي، الحرب والسلام،تسويه الصراع العربي الاسرائيلى.
المترجمة أمنية عز الدين، تعمل كمترجمة للغة الصينية، خريجة كلية الالسن بجامعة عين شمس،فسم اللغة الصينية، وحاصلة على دبلوم الترجمة التحريرية.

"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟