رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

لبنان: تركيب أجهزة تعقيم بمطار بيروت

الأحد 23/فبراير/2020 - 03:44 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
بدأت السلطات اللبنانية في اتخاذ إجراءات وقائية خشية انتشار فيروس (كورونا المستجد) جراء حركة المسافرين، حيث جرى اليوم /الأحد/ تركيب أجهزة تعقيم تلقائية حديثة للممرات المتحركة والسلالم الكهربائية في مطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت).. في حين أعلنت وزارة الصحة أنها ستصدر نشرة يومية للإعلان عن آخر المستجدات في شأن الفيروس.
وذكرت رئاسة الحكومة اللبنانية – في بيان اليوم – أن عدد أجهزة التعقيم التي جرى تركيبها في مطار رفيق الحريري، بلغ 22 جهازا والتي تقوم بعملية تعقيم تلقائية وبشكل دائم ومستمر لكافة الممرات المتحركة والسلالم الكهربائية في المطار، وذلك للوقاية من انتشار الأمراض.
وأشارت الحكومة اللبنانية إلى أن هذه الخطوة تركت ارتياحا كبيرا لدى المسافرين عبر مطار مطار بيروت.
وفي سياق متصل، أوضح وزير الصحة اللبناني حمد حسن، أن مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، سيصدر نشرة يومية بالتعاون مع الجهات المختصة في وزارة الصحة؛ للإعلان عن آخر المستجدات في شأن موضوع فيروس (كورونا المستجد).
وكانت وزارة الصحة قد اعتمدت مستشفى رفيق الحريري الجامعي الحكومي، مركزا رئيسيا للتعامل مع حالات الإصابة المحتملة بفيروس كورونا، وقامت بتجهيز غرف العزل والحجر الصحي بداخلها.
وسبق وأعلنت السلطات اللبنانية - قبل يومين - عن اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس (كورونا المستجد) داخل لبنان لمريضة قادمة من مدينة (قُم) الإيرانية، مشيرة إلى أن جرى عزل الحالة المصابة في غرفة حجر صحي مجهزة داخل مستشفى رفيق الحريري الجامعي.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟
اغلاق | Close