رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

علاء عابد: تحية قلبية للإمارات على احتفائها العالمي بالسير مجدي يعقوب

الأحد 23/فبراير/2020 - 03:59 م
 علاء عابد
علاء عابد
محمد العدس ونشأت أبوالعينين
طباعة
وصف النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الإماراتية، احتفاء دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بالسير الدكتور مجدي يعقوب بـالعالمى، موجها تحية قلبية لدولة الإمارات قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا على تكريمها الكبير لجراح القلوب العالمى مجدى يعقوب.
وقال عابد، في بيان له، اليوم الأحد، إن الدكتور مجدي يعقوب يستحق هذا التكريم العالمى باعتباره نموذجا فريدا في الإسهامات والإنجازات التى حققها للإنسانية جمعاء وللمواطنين من الفقراء والبسطاء يعرفها القاصي والداني، وتنحاز جميعها للمواطن المصري البسيط، مشيدا بنجاح السير مجدى يعقوب في وقت قياسى وغير مسبوق في جمع 360 مليون جنيه تبرعات لإنشاء مستشفى مجدي يعقوب الجديد للقلب في القاهرة، الذي سيحتوي على 300 غرفة، علاوة على 120 غرفة عناية مركزة، ويقدم خدماته للجميع بالمجان.
وقد كرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، جراح القلب العالمي البروفسيور مجدي يعقوب وقلده وشاح محمد بن راشد للعمل الإنساني، تقديرا لجهوده في العمل الخيري والإنسانى وإنجازاته الطبية والعلمية. 
وأثنى الشيخ محمد بن راشد، على التعاون مع السير مجدى يعقوب، وذلك بعد التبرعات التى جمعتها مبادرة "صناع الأمل" بقيمة 360 مليون جنيه من أجل بناء مستشفى مجدى يعقوب الجديد للقلب في القاهرة. 
ونشر حاكم دبى، صورة تجمعه بالدكتور مجدى يعقوب، وهو يمسك بيده على المسرح أثناء تكريمه بوشاح محمد بن راشد للعمل الإنسانى، وقال في تعليقه عليها: "مع البروفيسور مجدى يعقوب.. يدًا بيد.. نصنع أملًا جديدًا.. أطال الله عمره وزاده همة وطاقة ونشاطًا في خدمة الناس". 
وتصدر هاشتاج بعنوان "مجدى يعقوب"، ترند تويتر في مصر والإمارات على مدى الساعات الماضية تكريمًا من المغردين على موقع التواصل الاجتماعي لجراح القلب المصرى العالمى السير مجدى يعقوب.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟