رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"شيكابالا".. "الفهد" الذي ضل الطريق

الإثنين 24/فبراير/2020 - 04:06 ص
شيكابالا
شيكابالا
كتب - وائل سامى
طباعة
يجمع خبراء كرة القدم على أن شيكابالا موهبة فريدة من نوعها ولا ينافسه أحد في مهاراته وسرعته لكن أصبح اسم اللاعب الذى يعتبر قائدًا لفريق الزمالك، مرتبطًا بالأزمات خاصة مع جماهير فريق الأهلي، وذلك خلال المواجهات الأخيرة التى جمعت بين قطبى الكرة المصرية، وكان آخرها لقاء السوبر المصرى، والذى انتهى بانتصار الزمالك بركلات الترجيح 4-3.
وتعرض لاعب الزمالك للسباب الجماعى من قبل قلة من جماهير الأهلى خلال اللقاء الأخير، كما واجه هتافات تشكك في نسب ابنه آدم له ما دفع اللاعب إلى الانفجار عقب اللقاء واستفزاز جماهير الأهلى بفعل غير لائق استوجب عليه عقوبة لجنة الانضباط.
وكانت بداية اشتعال الأزمات مجددًا، في مباراة نهائى كأس مصر، بين الزمالك وبيراميدز، والتى انتهت بفوز الأبيض بثلاثية نظيفة، ليظهر فيديو يرقص فيه شيكابالا، أثناء ترديد جماهير الزمالك لهتافات ضد الأهلي، ليتعرض شيكابالا لهجوم كبير من قبل جماهير الأهلى على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة لانتقادات إعلامية على هذا التصرف.
وأصدر شيكابالا بيانًا، عقب نهائى كأس مصر ضد بيراميدز، وقبل إقامة بطولة السوبر قبل الماضية، في سبتمبر الماضي، قال فيه: «توضيح لكل جماهير الكرة المصرية ونحن على أعتاب مباراة السوبر ببداية الموسم بين الزمالك والأهلي، ولا أتمنى أن تكون الأجواء الجماهيرية بهذا الشحن والعصبية، ما حدث بالأمس وقت الاحتفالات مع جمهورنا العظيم كان مجرد احتفال بالفوز بالكأس، ولم أوجه إهانة لأى نادٍ منافس أثناء احتفالى، وهذا واضح بكل مقاطع الفيديو التى جرى تداولها، أخيرًا أتمنى من كل قلبى عودة الجماهير المصرية للمدرجات بمختلف الانتماءات، لأن الكرة بدون الجمهور لا تساوى أى شيء.. رحم الله الـ20 والـ74».
وعادت الأزمة لتتجدد مؤخرًا، بعدما شارك شيكابالا في هتافات مع جماهير الزمالك ضد الأهلي، عقب حصول الفريق الأبيض على لقب كأس السوبر الأفريقي، أمام الترجى التونسي، في المباراة التى أقيمت بالدوحة.
وشن جمهور الأهلى هجومًا كبيرًا، على صانع ألعاب الزمالك، وذلك عبر حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر الصفحات الجماهيرية على فيس بوك وتويتر، مطالبين لاعبي الأهلى بتحقيق اللقب والانتصار على الزمالك للرد على ما بدر منه ضد الأهلي.
وحقق الزمالك لقب كأس السوبر على حساب الأهلى بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلى بالتعادل السلبى بين القطبين، ليتكرر نفس المشهد مرة أخرى.
وتوجه شيكابالا إلى جماهير الأهلى وقام باستفزازهم عن طريق الرقص والاحتفال أمامهم، عقب نهاية اللقاء مباشرة، لتقوم الجماهير بتوجيه السباب له وإلقاء زجاجات المياه عليه، لكنه واصل الاحتفال، ثم توجه إلى جماهير الزمالك.
وتعرض شيكابالا عقب نهاية المباراة لانتقادات من بعض الإعلاميين والعديد من الجماهير الحمراء، التى طالبت بعقاب قائد الزمالك وإيقافه قبل مواجهة الفريقين في الدورى ما دفع لجنة الانضباط إلى إيقافه 8 مباريات وتغريمة 100 ألف بسبب ما بدر منه بعد انتهاء مباراة السوبر المحلى في الإمارات.
وسيغيب اللاعب عن المشاركة في مباريات فريقه مع الأهلى وإنبي، وبيراميدز، وطلائع الجيش، وسموحة والإنتاج الحربي، وأسوان وطنطا.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟