رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تكريم سيف الأفخم لدعمه مسرح بلا إنتاج

الأحد 23/فبراير/2020 - 02:39 م
البوابة نيوز
إيناس حمدى
طباعة
كرم الدكتور جمال ياقوت، رئيس مهرجان مسرح بلا إنتاج، المهندس محمد سيف الأفخم، رئيس الهيئة الدولية للمسرح، اليوم الأحد، على هامش فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون في دورته الثالثة، بإحدى فنادق الفجيرة.
وقال محمد الأفخم، إن مهرجان مسرح بلا إنتاج، مهرجان رصين ومتحقق، بدأ منذ عام 2007، بجهود محدودة، إذ استطاع أن يطور من ذاته وأدواته، باعتباره تظاهرة ثقافية كبرى تشجع السياحة الفنية لمصر والإسكندرية من خلال الوفود الغربية والأجنبية التي تشارك في المهرجان، وتحفز الفرق المسرحية على تطوير عروضها المسرحية ومسايرة التيارات المسرحية المتجددة على مستوى الفكر والأداء والتقنية.
فيما قال الدكتور جمال ياقوت إن الأفخم، كان من المفترض أن يُكرم في مهرجان "مسرح بلا إنتاج" في الدورة التي عقدت في نوفمبر الماضي بالإسكندرية، لكن لظروف خاصة حالت دون حضور المهرجان، وقد ارتآينا تكريم المهندس باعتباره شخصية عربية مهمة له دور كبير في دعم الكثير من الفعاليات العربية المسرحية ولتشريفه للعالم العربي بكونه رئيس الهيئة العالمية العربية للمسرح في سابقة هي الأولى من نوعها.
وأقيم المهرجان بالإسكندرية في دورته العاشرة خلال الفترة من 17- 22 نوفمبر الماضي وشارك فيه عروضا من 9 دول هى مصر، ليبيا، فلسطين، تونس، سلطنة عمان، كوريا، إيطاليا، فرنسا، سويسرا، وأقيمت العروض في مكتبة الإسكندرية، وقصر ثقافة الأنفوشى، ومسرح بيرم التونسى.
ومهرجان مسرح بلا إنتاج أسسه المخرج جمال ياقوت عام 2007، وتتبنى فلسفته تعويض غياب المادة باستخدام الخيال.. وقد حمل الصفة الدولية بدءا من الدورة السادسة.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟