الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة القبطية

البابا تواضروس يزور مقر الأكاديمية العربية بالإسكندرية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استقبلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بأبي قير في الإسكندرية، اليوم السبت، البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية والوفد المرافق له.
وكان في استقبال البابا تواضروس الثاني لدى وصوله، الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية والسادة، حيث التقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بأعضاء هيئة التدريس ومراكز المسئولية وطلاب الأكاديمية.
وعبر البابا تواضروس عن سعادته بزيارة الأكاديمية، قائلا: "أنا في غاية السعادة وأنا أزور ذلك الصرح وأن العمل الذى تقومون به عمل عظيم وجودة التعليم هى قاطرة التقدم، العمل والعلم نجدهما هنا في هذا المكان".
ومن جانبه رحب رئيس الأكاديمية بقداسة البابا تواضروس الثاني والوفد المرافق له، وقال: إن زيارة البابا تواضروس الثاني تعد لحظة تاريخية، والأكاديمية تفخر وتعتز بتشريف قداسة البابا في الإسكندرية عاصمة البحر المتوسط المدينة التى حملت مشاعل الفكر والمعرفة لجميع الحضارات. 
وأضاف عبد الغفار أن حرص البابا تواضروس على تلبية دعوتنا يعكس مدى اهتمام قداسته بدور العلم في بناء أوطاننا الغالية 
وقال عبد الغفار، إنه لا سبيل لنا إلا العلم، وأنه "ليس بخفي على أحد أن قداسة البابا شخصية تتسم بالوطنية الخالصة والحكمة الشديدة في التعامل في مختلف المواقف من خلال المحبة والتفاني والاحترام والعمل الدءوب".
واختتم كلمته، أن ذلك اليوم سنظل نذكره جميعًا بفخر واعتزاز في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.
وقام قداسة البابا عقب نهاية لقائه مع أعضاء هيئة التدريس ومراكز المسئولية وطلبة الأكاديمية بجولة داخل المقر الرئيسى تضمن زيارة مركز القبة السماوية ومجمع المحاكيات المتكامل، كما تفقد المعامل وقاعات الدرس بكلية الصيدلة بالأكاديمية، فيما قام رئيس الأكاديمية بتقديم شرح توضيحي وكذلك اتفاقيات التعاون المشترك بين الأكاديمية وكبريات الجامعات في العالم.