رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

لطلاب الثانوية العامة 2020.. تعرف على عدد مرات التقدم للامتحان

السبت 22/فبراير/2020 - 06:30 م
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة
حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد مرات التقدم لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، وذلك طبقا للقانون رقم 20 لسنة 2012، والقرار الوزاري رقم 88 لسنة 2013.
وأشارت الوزارة، إلى أنه بالنسبة للطلاب المنتظمين:
لهم الحق في التقدم للامتحان مرتين من داخل المدرسة كطلاب منتظمين ومرتين من خارج المدرسة كطلاب منازل.
-بالنسبة لطلاب المنازل:
لهم الحق في التقدم للامتحان 4 مرات.
-امتحان الدور الأول:
يسمح للطالب الذي أتم دراسة المواد المقررة في الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2020/2019، بأداء الامتحان في جميع المواد المقررة عليه بشعبتيها "العلمية، والأدبية"، ويحتسب للطالب الدرجات الفعلية التي حصل عليها في الامتحان لتلك المواد.
والطالب الذي رسب أو تغيب في أكثر من مادتين يعتبر راسبا ولا يسمح له بأداء امتحان هذه المواد في الدور الثاني وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي، إذا لم يستنفذ عدد مرات التقدم المسموح بها قانونا لأداء الامتحان.
-امتحان الدور الثاني:
الطالب الذي رسب أو تغيب في مادتين على الأكثر "سواءً من داخل أو خارج المجموع"، له الحق في أداء امتحان الدور الثاني ولا يحتسب أكثر من نسبة 50% من النهاية الكبرى المقررة في المادة أو المادتين مع الاحتفاظ بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي اجتازها في الدور الأول.
وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان جداول الثانوية العامة، وتسليم أرقام الجلوس للطلاب، خلال الأيام المقبلة، وذلك في ضوء استعدادات الوزارة لإجراء امتحانات الثانوية العامة 2020/2019.
وتنطلق امتحانات الثانوية العامة، اعتبارا من الأحد 7 يونيو المقبل، على أن تبدأ امتحانات الدور الثاني السبت 15 أغسطس 2020.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟