رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

العراقيون يجهزون لإحياء ذكرى "أول صرخة" ضد التبعية لإيران

السبت 22/فبراير/2020 - 10:48 ص
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
في وقت يتأهب فيه رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد علاوي لطرح تشكيلته الحكومية أمام البرلمان، الإثنين المقبل، تواصل ساحات الاعتصام استعداداتها لـ"مليونية جديدة" لإحياء ذكرى أول صرخة ضد التبعية لإيران قبل نحو 9 سنوات.
وأعلن المحتجون تنظيم مظاهرة حاشدة بوسط بغداد يوم الثلاثاء المقبل، 25 فبراير الجاري، مع اقتراب الحراك العراقي لدخول شهره السادس، لتأكيد تمسكهم بمطالب رفعوها خلال الموجة الثانية من الاحتجاجات التي اندلعت مطلع أكتوبر الماضي.
ويطالب المتظاهرون في العراق بتحرير البلاد من تبعية بغداد لطهران، والإطاحة بالنخب التقليدية على الساحة السياسية وإنهاء المحاصصة الحزبية ومواجهة الفساد.
وقال عضو اللجنة المنظمة لمظاهرات ثورة أكتوبر، عدي الزيدي بحسب "العين" الإماراتية: "هذه المليونية لرفض رئيس الوزراء المكلف كمطلب أول، وثانيا بمناسبة ذكرى أول مظاهرة مليونية للعراقيين ضد الفساد والنفوذ الإيراني وحكومة رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي التي نظمت في ٢٥ فبراير من عام ٢٠١١".
ويواصل علاوي مساعيه للترويج لحكومته، رغم إعلان المحتجين في ساحات الاعتصام وقيادات كردية وسنية رفضها لتشكيلته، مراهنا على الكتل النيابية في مجلس النواب ودعم مليشيات الحشد الشعبي الموالي لطهران.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟