رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. وزير الزراعة يفتتح معرض "أجرى بيزنس"

السبت 22/فبراير/2020 - 04:08 ص
السيد القصير، وزير
السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
محرر البوابة
طباعة
يفتتح اليوم السبت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي فعاليات معرض "أجري بيزنس" الزراعي الدولي في دورته السادسة بأرض المعارض بمدينة نصر.
قال ماهر الخضيرى، المشرف العام على المعرض، إن المعرض هذا العام سيشهد انطلاق عدد من المشروعات الزراعية الكبرى في قطاعات متخصصة على رأسها إطلاق مجموعة شركات "دواجن الوطنية مصر" أكبر مشروعاتها في مصر لإنتاج أعلاف الماشية باستخدام أحدث التكنولوجيا العالمية بطاقة 1500 طن أعلاف يوميا، بالإضافة إلى انطلاق أول مشروع تصنيع زراعى متكامل عبارة عن مدينة زراعية للنباتات الطبية والعطرية على مساحة 10 آلاف فدان في عدة مناطق مختلفة أهمها سيوة والأقصر بإجمالى استثمارات 100 مليون جنيه في المرحلة الأولى.
وأوضح الخضيرى، أن معرض "أجرى بيزنس" الزراعى يطلق أيضا مباردة 2020 عام الإنتاج الزراعى والتصدير في مصر ويشارك به نحو 200 شركة زراعية متخصصة في كافة أوجه الإنتاج الزراعى من شركات أسمدة ومعدات ومشاتل وبذور، بالإضافة إلى شركات الإنتاج الحيوانى والداجنى.
كما يخطط المعرض لإقامة نحو 18 ورشة علمية متخصصة بحضور خبراء محليين وعالميين في كل قطاعات الثروات الحيوانية والداجنة والزراعة والزراعة الحديثة بهدف تبادل الخبرات وتنشيط القطاع الزراعى.
ويتبنى المعرض في دورته الحالية رؤية الدولة المصرية في تنفيذ العديد من المشروعات القومية مثل مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان، ومشروع التوسع في تربية وتسمين مليون ورأس ماشية، ومشروع التوسع في اقامة المزارع السمكية الكبرى، وإحياء المشروع القومى للبتلو، والتوسع في زيادة الرقعة الزراعية للعديد من المحاصيل الإستراتيجية وعلى رأسها محصول الذرة الصفراء والمحاصيل الزيتية.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟