رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"خليها تنضف": بلاغ للنائب العام ضد منتحلي صفة صحفيين

الجمعة 21/فبراير/2020 - 10:00 م
 النائب العام
النائب العام
إسلام أبازيد
طباعة
أعلنت حملة "خليها تنضف" أنها رصدت من خلال عدد من الصحفيين والمراسلين بالمحافظات، ما يقرب من 45 حالة انتحال صفة صحفى وإعلامى بحملهم بطاقات عضوية كيانات وهمية.
وقالت الحملة في بيان لها، أنه تم إرسال هذه الحالات إلى الشئون القانونية بنقابة الصحفيين، لتقديمها إلى النائب العام واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
وأشارت إلى أن عددا من المحامين المتضامنين مع الحملة، يعدون بلاغا وافىا بهذه الحالات لتقديمه إلى النائب العام، وذلك لما يمثل ذلك من خطر داهم على الصحفيين بشكل خاص ومهنة الصحافة والإعلام بشكل عام، كما أنها تمثل تهديدًا للأمن القومي للبلاد.
وأشار البيان إلى أن منتحلى صفة صحفيين يقومون بالنصب على المواطنين وخداع المسئولين واستفزاز البعض بمدوناتهم ومواقعهم المخالفة للقانون وغير الحاصلة على تصاريح، والتى تخالف المادة 77 من الدستور على أن مصر لها نقابة صحفيين واحدة، هى التى تمنح تراخيص العمل بالصحافة، وهى المسئولة عن حرية الرأى والتعبير، والمعنية بحماية أعضائها ورعاية مصالحهم.
وأهابت حملة "خليها تنضف" بالمواطنين وكل الجهات العامة والخاصة والأهلية بعدم التعامل مع الكيانات الوهمية أو حاملى بطاقاتها، وإبلاغ نقابة الصحفيين الكائنة في شارع عبد الخالق ثروت بوسط البلد، عن أى كيانات وهمية موجودة في المحافظات أو منتحل صفة الصحفى حتى تقوم النقابة بالإبلاغ عنهم بشكل مباشر للنائب العام.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟