رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سيمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت يختتم أعمال اليوبيل الفضى

الجمعة 21/فبراير/2020 - 09:56 ص
سيمبوزيوم أسوان الدولي
سيمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت
محمد لطفي
طباعة
يختتم سيمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت أعمال الدورة الخامسة والعشرين، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع محافظة أسوان، وذلك مساء غد السبت 22 فبراير الجاري.
شهد السيمبوزيوم مشاركة أكثر من 300 فنانا أجنبيا ومصريا على مدى دوراته، وكان نتاجه واحد من أهم المتاحف المفتوحة النادرة في العالم بموقعه الفريد الذى يرتكز على ربوة عالية تطل على نيل وصحراء أسوان، كذلك اختيار عدد من الأعمال النحتية المتميزة والتى أنتجت خلال الدورات السابقة لكبار الفنانين المشاركين لوضعها في الحدائق العامة والميادين والجامعات والمبانى الحكومية المصرية من أجل إضفاء العنصر الجمالى.
وتشمل الأماكن التي تتزين بتلك المنحوتات: حديقة الأزهر – مكتبة الإسكندرية– قلعة قايتباى – الحديقة الدولية بمدينة نصر- متحف الرى باسوان بالإضافة إلى تجميل ميادين محافظة اسوان.
وشهدت دورة هذا العام مشاركة 9 فنانين مصريين وأجانب، حيث شارك هذا العام من: هولندا الفنان "تون كال"، إكرام القباج من "المغرب" وعلى نورى من "العراق"
ومن مصر شارك عدد من الفنانين هم: د. حسن كامل، د شمس القرنفلى، د. سعيد بدر، الفنان هانى السيد، الفنان ناثان دوس والفنان هشام عبد الله.
جدير بالذكر أن سيمبوزيوم أسوان هو الأول والأقدم في المنطقة العربية للنحت على الأحجار، أسسه الفنان الكبير آدم حنين عام 1996 مستخدمًا جرانيت أسوان الشهير، ويتولى الإشراف عليه هذا العام الفنان د. هانى فيصل قوميسيرًا عامًا.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟