رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

صحة كفر الشيخ تختتم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

الأربعاء 19/فبراير/2020 - 11:46 م
 حملة التطعيم ضد
حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
أحمد عشري
طباعة
أعلنت مديرية الصحة بكفر الشيخ، إن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال اختتمت، بتطعيم 543 ألفًا و724 طفلًا، بنسبة 100.9%، منهم 86 ألفًا و449 طفلًا أقل من عام، منذ بدء فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، ولتي بدأت منذ الأحد الماضي، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، واللواء جمال نور الدين محافظ الإقليم.
وقالت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنه تم تطعيم 457 ألفًا و257 طفلًا من عمر عام وحتى 5 سنوات، وحل مركز بيلا أعلى مراكز المحافظة تحقيقًا للمستهدف بتطعيم 45 ألفًا و939 طفلًا بنسبة 102 %.
يشار إلى أن ارتفاع النسبة عن 100% بسبب الزيادة المستمرة في أعداد المواليد بشكل يومى، هذا بالإضافة إلى وجود أطفال عرب وأجانب داخل المحافظة، وغير مسجلين بقواعد وزارة الصحة والسكان.
ووجهت وكيل الوزارة، الشكر والتقدير للقائمين على إنجاح هذه الحملة، من أطباء وتمريض ومشرفين ومسئولي المركز الإعلامي، موضحة أن الحملة كانت تستهدف 539 ألفًا و131 طفلًا، وشارك فيها 1084 فريقًا طبيًا مدربًا وبإشراف أكثر من 270 مشرفًا.
يشار إلى أن هذه الحملة القومية للتطعيم بكفر الشيخ، أشرف عليها الدكتورة فيديكار البدوي، مدير عام الطب الوقائي، والدكتور محمد خيري، مدير إدارة التطعيمات بالمديرية.
وأطلقت وزارة الصحة والسكان صباح الأحد الماضي، حملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بكافة المحافظات، وذلك للأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات، لرفع الحالة المناعية للأطفال، وذلك من خلال الوحدات الصحية والمستشفيات، والفرق المتحركة التي تجوب الشوارع والقرى والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة وذلك من الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساءً.
واستهدفت الحملة تطعيم 16.5 مليون طفل مقيم على أرض مصر ويعد التطعيم ضروريا لكل الأطفال في الفئة العمرية المستهدفة التي تبدأ من عمر يوم وحتى 5 سنوات على ان تستمر الحملة 4 أيام من 16 فبراير الجاري وحتى 20 فبراير وشارك في الحملة قرابة 90 ألف شخص تم إعدادهم وتدريبهم على العمل.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟