رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

إحالة محام متهم بحيازة طائرة تجسس ببنها لمحكمة الجنح

الأربعاء 19/فبراير/2020 - 01:42 م
البوابة نيوز
هدير الحناوي
طباعة
أحالت النيابة العامة ببنها، اليوم الأربعاء، محاميا متهما بحيازة طائرة "درونز" حيث زعم الأهالى استخدامها في التجسس، لمحكمة الجنح.
وقال محمد الجمل، والد إحدى الفتيات ببنها، إنه فوجئ أثناء نومه ليلًا أن بناته يخبرنه بوجود طائرة لعبة دخلت من شرفة غرفة نومهن، على الفور استيقظ وباستبيان الأمر علم أنها ليست مجرد لعبة وأنها كاميرا تصوير بها جهاز تحكم عن بُعد.
وأضاف والد إحدى ضحايا كاميرا التجسس، أن مالكها حاول مسرعا تحريكها عن بُعد وإنزالها إلا أنها ارتطمت بـ"تندة" الشرفة وسقطت، وبعد ثوانٍ جاء المتهم للمنزل يطلب أخذها، مشيرًا إلى أنه أخبره أنها مجرد طائرة لعبة، وحينما صمم على أخذ كارت الميموري قال: "انت بقي طمعان فيها".
واختتم حديثه: "حررت محضرا فقط لأجل إنقاذ سيدات وبنات المنطقة من تغفيلهن وتصويرهن بغرف نومهن ومنع تعرضهن للابتزاز"، متسائلا: "لو مفيش خصوصية في بيتي وغرفة نومي هيبقى الخصوصية فين؟!".
وكان قد تلقى رئيس مباحث قسم ثان بنها بلاغا من أحد المواطنين بمنطقة كفر السرايا ببنها بعثوره على طائرة تجسس بها كاميرا تقف على باب بلكونة شقته أثناء نومه مع زوجته فقام بضبطها وتبين أن محاميًا يقوم باستخدامها للتجسس على السيدات وهن نائمات ليلا، وأخطر اللواء رضا طبلية مدير الأمن.
على الفور جرى تشكيل فريق بحث وبفحص الطائرة والكاميرا، تبين أنها ملك محامٍ عمره 30 سنة وتم ضبطه، وتبين أنه يقوم باستخدامها عن بُعد في التجسس وتصوير السيدات أثناء نومهن في منازلهن من خلال البلكونات والشبابيك وتم التحفظ على الطائرة.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟