رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

المصرف المتحد يطلق أحدث نسخ المحفظة الرقمية باستخدام "QR Code"

الأربعاء 19/فبراير/2020 - 01:09 م
أشرف القاضى  رئيس
أشرف القاضى رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد
شريف سلامة - نانجى السيد
طباعة
قام المصرف المتحد مؤخرا بإطلاق أحدث النسخ من محفظة UB الرقمية، وذلك بعد إدخال خاصية استخدام رمز الإجابة السريع QU Code Scan وخدمة طلب الدفع Request to Pay، ويأتي ذلك في إطار سعي المصرف المتحد المستمر نحو تطوير التطبيقات الإلكترونية للقنوات الرقمية وطرق الدفع والخدمات الإلكترونية.
وصرح أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة بنك المصرف المتحد، بإن هذه النسخة المحدثة من محفظة UB الرقمية تهدف إلى تمكين العملاء من الدفع للتجار مباشرة في اقل وقت وفي أي مكان داخل جمهورية مصر العربية دون عناء استخدام طرق الدفع التقليدية أو استخدام الكاش مما يقلل من الفساد؛ هذا فضلا عن الدقة العالية في الاستخدام.
وأشار القاضي، إلى أن المصرف المتحد قد اطلق محفظة UB الرقمية عام 2018 وهذه النوعية من الخدمات تلقي قبولا كبيرا لدي الكثير من التجار، لأنها تقلل التعاملات المالية وتساهم في خفض تداول الكاش وتحقيق الشمول المالي، كما تساهم هذه خدمة QR Code في تمكين العميل من تحويل النقود أو خصمها من حساب العميل مباشرة إضافتها لحساب التاجر أو البنك مما يساهم في عملية الاستغناء عن الكاش.
وأضاف القاضي أن أشهر ملامح عام 2019 الماضي و2020 الحالي هو منافسة البنوك على تقديم خدمات الإلكترونية التي تتمتع بجودة عالية بالسوق المصرية مما يصب في صالح العميل وكسب أعلى درجات رضائه. 
وأوضح القاضي أن هناك 5 مؤشرات رئيسية تدعم عملية التحول الرقمي في مصر وهم: 
1- تطوير ثقافة العملاء نحو تقليل استخدام الكاش.
2- نمو عدد الحسابات البنكية خاصة مع إطلاق البنك المركزي المصري حملات الشمول المالي.
3- ارتفاع نسبة الشباب وإقبالهم على استخدام طرق الدفع والخدمات الإلكترونية. 
4- انتشار المحمول بشكل كبير. 
5- نمو حجم التجارة الإلكترونية في مصر والتي سجلت 5 مليار دولار عام 2017 وسط توقعات بمضاعفاتها لتصل إلى 20 مليار دولار عام 2021 
وأعرب القاضي عن أن الدولة المصرية والبنك المركزي المصري كان لهم دورا محوريا في التوجه لعملية التحول للاقتصاد الرقمي عبر تطبيق إستراتيجية 2030 والتي تستهدف إلى تحول مصر إلى بوابة رقمية كركيزة أساسية لتقديم الخدمات للمواطن باعلي جودة وايجاد حلول للقضايا الرئيسية ودعم استراتيجيات الشمول المالي وتقليل التعامل بالنقود الورقية. 
هذا ومن الجدير بالذكر أن محفظة UB حصدت أفضل منتج رقمي لعام 2019 من مجلة انترناشونال فينانس IMF الإنجليزية، حيث تتميز بالمرونة العالية والقدرة على جذب شريحة كبيرة من المجتمع خاصة فئة الشباب.
حيث تقدم باقة من الخدمات المالية المتميزة منها: السداد الإلكتروني للفواتير المستحقة - شحن الهاتف المحمول – ايداع الاموال في المحفظة خصما من الحسابات المصرفية – الاستعلام عن الحركات والمعاملات – سداد كروت الائتمان – شحن البطاقات المدفوعة مقدما – الحصول على كشف حساب بنكي إلكتروني – سحب الاموال من المحفظة – سداد قيمة الخدمات مباشرة من المحفظة، فضلا عن تحويل الأموال مباشرة من محفظة إلى محفظة أخرى. 
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟