رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. كرنفال فني شعبي للفنون على مسرح جامعة أسوان

الأربعاء 19/فبراير/2020 - 12:25 ص
البوابة نيوز
وفاء عبدالرازق
طباعة
شهدت جامعة أسوان، أمس الثلاثاء، كرنفالا فنيا شعبيا للفنون على مسرح الجامعة الصيفي بالحرم الجامعي بمنطقة صحارى وذلك ضمن فعاليات مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون في دورته الثامنة، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة في الفترة من 16 إلي 20 فبراير الجاري، بمحافظة أسوان و بمشاركة عدد من الفرق المصرية والأجنبية.
حضر المهرجان الدكتور أحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة والدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ولفيف من عمداء بعض الكليات وأعضاء هيئة التدريس والموظفين وطلاب الجامعة.
وقامت بتقديم العروض الفنية فرقة روسيا وبولندا والشرقية وأسيوط وياتي ذلك في إطار تقديم وجبة فنية ثقافية لطلاب الجامعة.
وأكد الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان أن الجامعة تستضيف أربع فرق شعبية خلال يومي 18 و19 فبراير الجاري لافتا إلى أن ذلك يأتي
ضمن خطة وزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة لمهرجان الفنون الشعبية الدولى بأسوان.
وأضاف الدكتور أحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة أن جامعة أسوان تشهد طفرة كبيرة في كافة المجالات وليس التعليمي فحسب، مشيرا إلى أنه يشعر بالفخر والاعتزاز بجامعة أسوان وأن الفن والثقافة والتعليم ترتقي بهم الأمم والفن مرأة تعكس مدى حضارة الدول المتقدمة .
وعلى هامش الاحتفال الذي تستضيفه جامعة أسوان قدم الدكتور أحمد غلاب درع الجامعة للدكتور أحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة تقديرا للتعاون المثمر والبناء تحت رعاية وزارة الثقافة.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟