رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بيت الرواية التونسي يرفض إلغاء لقائه مع الأرجنتيني ألبرتو مانجويل

الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 05:46 م
البوابة نيوز
محمود عبدالله تهامي
طباعة
رفض الكاتب كمال الرياحي، مدير بيت الرواية في تونس، طلب وزير الشئون الثقافية التونسي محمد زين العابدين، بإلغاء اللقاء المقرر عقده مع الكاتب الأرجنتيني الكبير ألبرتو مانجويل، وذلك قبل أيام قليلة من اللقاء، وفق بيان أصدره البيت اليوم الثلاثاء.
وكان بيت الرواية، انتهى من تحضيرات لقاء خاص مع الروائي الأرجنتيني ألبرتو مانجويل يقدّم خلاله محاضرة عن "فن القراءة ومكانة التخييل في عصرنا اليوم" بمناسبة السنة الوطنية للمطالعة، المقرر عقده يوم السبت المقبل.
يشار إلى أن ألبرتو مانجويل، ولد عام 1948 في مدينة بوينس آيرس، أرجنتيني المولد كندي الجنسية، يعمل كجامع للأعمال الأدبية المهمة، مترجم، ومحرر، وروائي وكاتب مقالات.
ألّف العديد من الكتب الأدبية مثل قاموس الأماكن الخيالية "كتب بالاشتراك مع جياني جوادالوبي عام 1980، تاريخ القراءة 1996، المكتبة في الليل 2007 وإلياذة وأوديسة هوميروس: سيرة ذاتية 2008.
كتب أيضا العديد من الروايات مثل اخبار جاءت من بلد أجنبي 1991. جميع الكتب التي الفها مانغويل كتبت بالغة الإنجليزية. كما كتب مانغويل أيضا مجموعة من النصوص السينمائية مثل عروس فرانكنشتاين 1997 ومجموعة من المقالات.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟