رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أمطار غزيرة ونشاط للرياح.. خبير أرصاد يوضح حالة الطقس حتى الاثنين المقبل

الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 05:38 م
البوابة نيوز
زهرة مسعود
طباعة
كشف وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، حالة الطقس المتوقعة ابتداءً من الغد، الأربعاء، وحتى الاثنين المقبل، موضحًا أنه من المنتظر أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق مصر، يصاحبها سقوط الأمطار، وتكون غزيرة ورعدية أحيانًا على كل المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط وعلى بورسعيد يمتد تأثيرها خلال هذه الفترة على شمال الدلتا والقاهرة والغردقة ورأس غارب، وأيضًا على وسط وجنوب سيناء عند شرم الشيخ.
وأضاف سعودي، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه يصاحب ذلك نشاط محدود للرياح، مما يزيد من إحساسنا ببرودة الطقس، واضطراب في حركة الملاحة البحرية فوق مسطحي البحرين المتوسط والأحمر، والطقس بصفة عامة مائل للبرودة نهارًا على شمال البلاد ويكون شتويًا معتدلًا على محافظات الصعيد خلال ساعات النهار، وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.
وأكد خبير الأرصاد تفاوت شدة هطول الأمطار من محافظة لأخرى حسب التوزيعات الضغطية وموقعها الجغرافي، ومن أكثر المحافظات عرضة لسقوط الأمطار المدن والمحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط وشمال سيناء عند رفح والعريش، ويأتي في المقام الثاني مدن ومحافظات الدلتا والقاهرة والغردقة ورأس غارب ووسط وجنوب سيناء ثم محافظات شمال الصعيد.
وأشار سعودي إلى أنه من أكثر الأيام التي تكون فيها البلاد معرضة لسقوط الأمطار فيها اعتبارا من مساء الغد الأربعاء ثم يومي الأحد والاثنين المقبلين.
ونصح خبير الأرصاد المواطنين بالاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدى الـ24 ساعة حتى نهاية شهر فبراير، والابتعاد عن الأنشطة البحرية خاصة فوق مسطح البحر المتوسط، وكذلك القيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟