الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

الأسطول المصري السادس عالميا و"التركي" و"الإسرائيلي" خارج العشرة الكبار

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حقق الأسطول المصري ترتيبا عالميا مميزا بعدما حل في المرتبة السادسة عالميا، وفقا للإحصائية التي أصدرها موقع "جلوبال فاير باور"، المتخصص في الشئون العسكرية وتصنيف الجيوش حول العالم.
وأكد الموقع الأمريكي، أن أسطول مصر، احتل المركز السادس عالميا بـ319 سفينة بينها حاملتا طائرات، وفقا للتقرير الذي أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية اليوم الثلاثاء.
وتصدر التصنيف العالمي للأساطيل حول العالم كوريا الشمالية بـ967 قطعة بحرية واحتلت الصين مركز الوصافة بـ714 قطعة، بينما جاء أسطول الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة بـ415 قطعة.
فيما أتى الأسطول التركي خارج الدول العشرة الأولى بعدما حل في المرتبة الثانية عشرة بـ194 قطعة فقط، والأسطول الإسرائيلي في المركز الـ37 على العالم بعدد 65 قطعة.
وكان موقع "جلوبال فاير باور"، أصدر تقريرا أوائل فبراير الجاري بشأن ترتيب جيوش العالم وحقق الجيش المصري تفوقا كبيرا بحلوله في المرتبة التاسعة على العالم، ليتقدم بذلك 3 مراكز عن ترتيب العام الماضي.
وتجاوز الجيش المصري، جيوش البرازيل وألمانيا وتركيا وإيران وإسرائيل التي جاءت في المرتبة الـ18 عالميًا، وهبط الجيش التركي إلى المركز الـ13 عالميًا.