رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجلس الاتحاد الأوروبي يمدد حظر الأسلحة المفروض على بيلاروسيا عامًا آخر

الإثنين 17/فبراير/2020 - 11:35 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
قال مجلس الاتحاد الأوروبي، اليوم "الاثنين"، إن الاتحاد مدد حظر الأسلحة المفروض على بيلاروسيا والقيود الأخرى المفروضة على أربعة مواطنيين بيلاروسيين لمدة عام آخر.
ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية في نسختها الإنجليزية عن المجلس قوله - في بيان - "لقد قرر المجلس اليوم تمديد التدابير التقييدية ضد بيلاروسيا لمدة عام ينتهي في الثامن والعشرين من فبراير 2021.. هذه التدابير من ضمنها حظر على الأسلحة والعتاد الذي يُمكن أن يستخدم في القمع داخليًا، وكذلك تجميد أصول، وفرض حظر سفر ضد أربعة مواطنين على صلة باختفاء قسري لمعارضين أحدهما رجل أعمال عام 1999، والآخر صحفي عام 2000".
كان الاتحاد الأوروبي فرض عام 2002 عقوبات على تأشيرات الدخول على بيلاروسيا ورئيسها ألكسندر لوكاشينكو على خلفية انتهاكات لحقوق الإنسان، ومنذ ذلك الحين، تمت مراجعة القيود عدة مرات وعُلق العمل بها ثلاث مرات، ورفع الاتحاد الأوروبي العقوبات على مينسك جزئيًا في فبراير 2016، واختارت بروكسل عدم تمديد القيود على 170 مسؤولًا بيلاروسيًا من ضمنهم لوكاشينكو، وثلاث شركات، غير أن حظرًا على إمدادات السلاح وعتاد الشرطة وكذلك قيود سفر على أربعة مسؤولين في الشرطة لم يُلغ منذ ذلك الحين.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟