رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"صحة أسوان": تطعيم 91% من إجمالي الأطفال المستهدفين بحملة شلل الأطفال

الإثنين 17/فبراير/2020 - 09:38 م
البوابة نيوز
طباعة
قال الدكتور إيهاب عماد حنفي، وكيل صحة أسوان، أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، أسفرت في اليوم الثاني على تطعيم 230083 طفل، بنسبة 91.2% من إجمالي المستهدف البالغ 252363 طفل على مستوى محافظة أسوان.
ولفت إلى أن الحملة تستمر خلال الفترة من الأحد الموافق 16 فبراير2020 حتى الأربعاء 19 فبراير، من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان لمدة 4 أيام.
وأشار دكتور إيهاب حنفي، إلى أن المديرية استعدت لاستقبال الحملة بتجهيز وتدريب عدد 1201 فرقة متنقلة وثابتة للمشاركة في أعمال الحملة.
واطلقت وزارة الصحة والسكان صباح أمس الأحد، حملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بكافة المحافظات، وذلك للأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات، لرفع الحالة المناعية للأطفال، وذلك من خلال الوحدات الصحية والمستشفيات، والفرق المتحركة التي تجوب الشوارع والقرى والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة وذلك من الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساءً.
ومن المقرر أن تستهدف الحملة تطعيم 16.5 مليون طفل مقيم على أرض مصر ويعد التطعيم ضروريا لكل الأطفال في الفئة العمرية المستهدفة التي تبدأ من عمر يوم وحتى 5 سنوات على أن تستمر الحملة 4 أيام، من 16 فبراير الجاري وحتى 20 فبراير. ومن المقرر أن يشارك في الحملة قرابة 90 ألف شخص تم إعدادهم وتدريبهم على العمل، ويبلغ عدد المشرفين على الحملة 15 ألف مشرف.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟