رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مناقشة أثر التحول الرقمي في التنمية المستدامة بجامعة حلوان

الإثنين 17/فبراير/2020 - 07:46 م
البوابة نيوز
هناء بديع
طباعة
انطلقت اليوم فعاليات دورة "أثر التحول الرقمى والحكومات الإلكترونية في التنمية المستدامة ورؤية ٢٠٣٠" والتي تنظمها وحدة التنمية البشرية بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة وذلك في ظل الاهتمام الحكومي بسياسة التحول الرقمى في جميع المؤسسات على مستوى الجمهورية.
وتناقش الدورة التدريبية التى تعقد حتى يوم الخميس ٢٠ فبراير ٢٠٢٠ مجموعة من المحاور خلال المحاضرات تتناول موضوعات حول مفهوم الحكومة الإلكترونية وخصائصها وأهدافها، وأهمية القيادة الفعالة للتغيير في إنجاح تنفيذ مشاريع الحكومة الإلكترونية ومتطلباتها، وكذلك الحديث عن آفاق التحول الرقمى للخدمات المالية والشمول المالي وأثره في ارتفاع معدل الكفاءة. 
كما تتضمن مناقشة ماهية التحول الرقمى ودوره في تعزيز الحكومة الرقمية الشاملة، وبناء تصور شامل وعميق لمجالات وأبعاد الحكومة الرقمية، ودور الحكومات الإلكترونية في رفع مستوى الكفاءة التشغيلية والتقليل من التكاليف الإدارية، والتعرف على الثورة الصناعية الرابعة ومدى تأثيرها على الحكومات الإلكترونية، ودور التحول الرقمي في الحكومات وأثره في التحول الاقتصادي.
يحاضر في الدورة التدريبية نخبة منتقاه من المحاضرين وهم د سماح سالم الأستاذ بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان، ا. ياسر محمد مدير وحدة برامج التنمية البشرية، د. محمد حمزة رئيس أكاديمية القمة العربية، د. أحمد العيسوى الخبير الاقتصادي وأستاذ التشريعات الاقتصادية بالجامعات المصرية، د. سيد القاسم استشاري الصحة المالية والتطوير المؤسسى، د. وليد شعبان الأستاذ بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان ورئيس قسم المصنوعات الجلدية.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟