رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني يطالب الحكومة بمتابعة مكثفة لـ"شائعات كورونا"

الإثنين 17/فبراير/2020 - 06:27 م
النائب سلامة الجوهري
النائب سلامة الجوهري
احمد سليمان
طباعة
طالب النائب سلامة الجوهري، بمتابعة مكثفة لما يدور من شائعات حول فيروس كورونا، بعد اكتشاف أول حالة في مصر، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستكون أرضا خصبة لانتشار الشائعات.
وأكد الجوهري ضرورة اعتماد أسلوب الوضوح والصراحة في نشر كافة المعلومات المتعلقة بالإصابة التي تم الإعلان عنها أو في حال وجود إصابات جديدة لافتا إلى أن الوزارة حتى الآن تعاملت بشكل جيد بداية من استقبال المصريين العائدين من الصين وانتهاءا بالإعلان عن الإصابة الأولى. 
وأكد أن أي أزمة متعلقة بالصحة العامة تشكل ملف أمن قومى بالنسبة لمصر، وبالتالي من المتوقع أن نواجه العديد من الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن دخول الفيروس لمصر، لافتا إلى أن متابعة هذه الشائعات والرد عليها في وقتها لا يقل أهمية من إجراءات الحماية من انتشار الفيروس التي اتخذتها الحكومة المصرية. 
وطالب بالإعلان بشكل دورى عن تفاصيل الحالة التي تم اكتشافها ونشر كل ما يتعلق بها، وكذلك الرد على ما إذا كان هناك حالات جديدة مشكوك فيها في أماكن أخرى في مصر. 
يُذكر أن وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية أعلنت يوم الجمعة الماضى عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص "أجنبي".
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة نجحت في اكتشاف اول حالة شخص أجنبي مصاب بفيروس "كورونا" بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا المستجد ومن خلال الفرق الوقائية التي تتابعهم على مدى الساعة، مشيرًا إلى أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها والتي جاءت نتيجتها إيجابية للفيروس، ولكن بدون ظهور أى أعراض مرضية.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟