رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بعد حريق "كرفان".. ارتفاع رحلات البالون بالأقصر لـ26 رحلة

الأحد 16/فبراير/2020 - 11:41 م
البوابة نيوز
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
لم تتأثر حركة البالون الطائر في الأقصر، بآثار الحريق الذي اندلع مساء السبت، في أحد الكرفانات الملحقة بمطار البالون، وحلقت 26 رحلة صباح الأحد، بزيادة 7 رحلات عن اليوم السابق.
وقال ياسر الزمبيلي، رئيس مجلس إدارة شركة تعمل في مجال رحلات البالون بالأقصر لـ"البوابة نيوز"، إنه 26 رحلة بالون حلقت، حاملة على متنها 520 سائحا متعدد الجنسيات، مشيرا إلى أن الرحلات حلقت بشكل طبيعي من مطار إقلاع البالون بالبر الغربي بعد التأكد من استقرار حالة الطقس، وعدم وجود أي عواصف أو تيارات هوائية، تمثل خطورة على سلامة السائحين، كما لم تتأثر الرحلات بالحريق الذي اندلع أمس في أحد الكرفانات.
وأضاف أن الشركات العاملة بمجال البالون الطائر، اتخذت مزيدًا من التدابير والإجراءات التي زادت من درجات الحماية والأمان والسلامة، التي تنطلق كل يوم حاملة مئات السياح، كما اتبعت القواعد التي حددتها الجهات الأمنية وسلطات الطيران المدني بالهبوط بالبالون في المطار المحدد لها غرب المدينة.
وكانت قوات الحماية المدينة بمحافظة الأقصر، قد نجحت في إخماد حريق محدود اندلع داخل كراڤان تابع للشركة المصرية للمطارات، بالقرب من موقع إقلاع البالون الطائر، بعزبة الورد بمركز ومدينة القرنة، غرب الأقصر، وتمت السيطرة عليه قبل امتداد النيران لباقي الـ"الكرافانات" الأخرى بالموقع، وخلف الحريق خسائر مادية تمثلت في تفحم الكرفان.
كانت سياحة البالون الطائر بمحافظة الأقصر، قد استهلت رحلات الأسبوع، السبت، من خلال تحليق 19 رحلة، حملت على متنها 380 سائحا من مختلف الجنسيات، لمشاهدة المدينة الفرعونية من السماء، باعتبارها من أهم البرامج السياحية التي يقبل عليها السياح.
"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟