رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

شاهد.. وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أثناء تطعيمه عددا من الأطفال

الأحد 16/فبراير/2020 - 11:56 ص
وكيل وزارة الصحة
وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أثناء تطعيمه عددا من الأطفال
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
قام الدكتور سعد عبداللطيف مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بتطعيم عدد من الأطفال المترددين على الوحدة بالدقهلية بنفسه ضد مرض شلل الأطفال، وذلك خلال تدشينه الحملة اايوم الأحد من مركز طب الاسرة بقولونجيل التابع للإدارة الصحية بالمنصورة.
وطالب وكيل الوزارة الفريق الطبى بشمول المترددين بكافة أوجه الرعاية والعناية اللازمة لهم، مؤكدا أن المستهدف تطعيمه من الأطفال من سن يوم وحتى خمس سنوات نحو مليون طفل على مستوى المحافظة.
وأضاف وكيل الوزارة أنه يتم التطعيم بالفرق المدربة والمنتشرة في جميع قرى ومدن المحافظة بفرق ثابتة بوحدات ومراكز طب الأسرة ومكاتب الصحة  وبفرق متحركة من منزل إلى منزل، مشيرا إلى أن التطعيم آمن وبالمجان ويشمل الأطفال المصريين وغير المصريين وتستمر الحملة من اليوم وحتى الأربعاء 19 فبراير 2020 تحت شعار (طعمهم طعم يغير طعم حياتهم للأحلى).
وكانت وزارة الصحة والسكان قد اطلقت صباح اليوم الأحد، حملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بكافة المحافظات، وذلك للأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات، لرفع الحالة المناعية للأطفال، وذلك من خلال الوحدات الصحية والمستشفيات، والفرق المتحركة التي تجوب الشوارع والقرى والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة وذلك من الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساءً.
ومن المقرر أن تستهدف الحملة تطعيم 16.5 مليون طفل مقيم على أرض مصر ويعد التطعيم ضروريا لكل الأطفال في الفئة العمرية المستهدفة التي تبدأ من عمر يوم وحتى 5 سنوات على ان تستمر الحملة 4 أيام من 16 فبراير الجاري وحتى 20 فبراير، ومن المقرر أن يشارك في الحملة قرابة 90 ألف شخص تم إعدادهم وتدريبهم على العمل ويبلغ عدد المشرفين على الحملة 15 ألف مشرف.
"
برأيك.. هل هناك مؤامرة مشبوهة لتأجيج مشاعر الأطباء ؟

برأيك.. هل هناك مؤامرة مشبوهة لتأجيج مشاعر الأطباء ؟