رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

استجابة لـ"البوابة نيوز".. إزالة أكوام القمامة بمنية سندوب بالدقهلية

السبت 15/فبراير/2020 - 12:50 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
وجّه الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية المحاسب محمد فريد الشيوى رئيس مركز ومدينة المنصورة في استجابة لـ"البوابة نيوز" برفع تراكمات القمامة الموجودة بميدان أبو حرمى بقرية منية سندوب، وعلى طريق سندوب - أجا السريع أمام القرية ومداخلها منذ عدة أيام.
جاء ذلك عقب نشر "البوابة نيوز" استغاثة الأهالى عبر موقعة الإلكتروني أمس الجمعة تحت عنوان "تلال القمامة تملأ شوارع الدقهلية بعد توقف مصانع التدوير" وجرى التواصل مع المحافظ الذى طلب أسماء وصور لتلك الاماكن.
فيما حرص رئيس المدينة على التواجد بين عمال النظافة ومسئولى الوحدة المحلية بنقيطة منذ الصباح الباكر حتى تمت إزالة كل التراكمات واعدا بالمتابعة المستمرة لمنع تلك التراكمات مرة أخرى.
ومن ناحيته أكد محافظ الدقهلية أن تلك التراكمات بالقرية وباقى المحافظة أمر طارئ بسبب التوقف المفاجئ لمصانع تدوير القمامة بالمحافظة والبالغ عددها 5 مصانع بسندوب وبلقاس وأجا والمنزلة والسنبلاوين، قبل انتهاء مدة التعاقد مع شركة "إيكارو" بـ20 يومًا والذى أدى إلى انتشار تلال القمامه في شوارع قرى ومدن المحافظة.
وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع بالتنسيق مع مجالس المدن والاحياء بدءت اليوم في رفع المتولد اليومي من القمامة بالمحافظة، وذلك بموجب اتفاق بين اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية خلال اجتماعهما أول أمس، حيث ستقوم الهيئة العربية للتصنيع برفع المتولد اليومي من نقاط التجميع المؤقتة بالمحافظة، حتى الانتهاء من إقامه مصانع تدوير المخلفات الجديدة، أو ترسية المصانع على شركة أخرى بديل للشركة المنتهى عقدها أيهما أقرب.
ومن ناحية أخرى أعطى محافظ الدقهلية صباح اليوم إشارة البدء لتوزيع معدات وصناديق النظافة الجديدة على المراكز والمدن والأحياء  لتنضم إلى المنظومة وذلك باستاد المنصورة بحضور هيثم الشيخ نائب المحافظ، مؤكدا أنه وعد أهالي المحافظة واليوم ينفذ الوعد، مشيرا إلى أن النظافة ستعم كل شبر في الدقهلية بتعاون الجميع وأن شعب الدقهلية يستحق منا الكثير وأننا لا نبخل عليه بجهد وعمل وإخلاص.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟