رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

صور.. أهالي بني غازي يحتجون ضد التدخل التركي في ليبيا

الجمعة 14/فبراير/2020 - 10:25 م
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
احتج المئات من أهالى مدينة بنغازى الليبية رفضاً وتنديداً بقرار التدخل التركى فى الأراضى الليبية يأتى بعد تمرير مذكرة إرسال قوات تركية عسكرية إلى طرابلس، بطلب من حكومة السراج.
المشاركون نددوا بالتدخل التركى السافر، واعتداء أردوغان على شؤونهم الداخلية، كما عبروا عن تأييدهم للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، معبرين عن استعدادهم للجهاد فى سبيل الله ضد الغزاة الأتراك، كما نددوا بـ”حكومة السراج”، واتهموها بالعمالة.
ورفع المتظاهرون لافتات تدين التدخل التركى فى الشأن الداخلى الليبى وشعارات رافضة لقرار برلمان أنقرة بإرسال قوات عسكرية لليبيا، كما رفعوا الليبية.
كان مجلس قبائل ترهونة فى ليبيا قد دعا القبائل العربية الليبية للوقوف صفًا واحدًا ضد العدو التاريخى الذى قتل وأباد الكثير من القبائل وهم الأتراك، مؤكدين أن تركيا كانت سببًا رئيسًا فى تبادل الأدوار الاستعمارية على ليبيا، ودعا المجلس فى بيان صحفى له، الخميس، إلى ضرورة استنهاض الهمم والاصطفاف بقوة مع القوات المسلحة الليبية، تفعيل المربعات الأمنية المحلية التى تساعد بفاعلية على تقدم الجيش نحو العاصمة طرابلس، لافتين إلى أن الحرب اليوم لم تعد من أجل المال والسلطة إنما هى حرب من أجل الوجود العربى الليبى الحقيقى فى ليبيا.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟