رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وفد أساقفة الكاثوليك الألمان يزور مجلس كنائس الشرق الأوسط

الجمعة 14/فبراير/2020 - 09:13 م
البوابة نيوز
مايكل عادل
طباعة
زار وفد من مجلس أساقفة الكاثوليك الألماني، برئاسة مدير "مجموعة العمل من أجل الشرق الأوسط والشرق الأدنى"، الأسقف أوتو بنتز، مجلس كنائس الشرق الأوسط، وضم الوفد أمين مجموعة العمل د. دانييل ليجوتكي، وعضو المجموعة السيد نديم عمّان.
ورافقت الأمينة العامّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط، د. ثريا بشعلاني، الوفد خلال زيارته، والتي استهلها بلقاء عضو اللجنة التنفيذية للمجلس سيادة المطران بولس صيّاح، ثم زار كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا صاحب الغبطة آرام الأوّل.
والتقى الوفد رئيس جامعة سيّدة اللّويزة الأب بيار نجم، وعدد من طلّابها. ثم تولى كل من الأب غبريال الهاشم، والأب رافاييل زغيب، والسيّد زياد الصائغ، تعريف الوفد على مسار "الحضور المسيحي في الشرق الأوسط نحو ميثاق كنسي عالمي"، الذي أطلقه مجلس كنائس الشرق الأوسط. 
واختتم الوفد زيارته بلقاء مع فريق الدعم الاستراتيجي الّذي ضمّ رئيس الاتحاد الإنجيلي الوطني في لبنان سيادة القس الدكتور حبيب بدر، وأعضاء اللّجنة التنفيذيّة المطران بولس صياح، د. ميشال عبس، ود. جان سلمانيان.
تأتي هذه الزيارة التي امتدت على مدى ثلاثة أيام بين 12 و14 فبراير، لعرض التحديات التي يواجهها الشرق الأوسط ومجلس كنائس الشرق الأوسط من جهة، والكنائس الألمانيّة من جهة أخرى، إضافة إلى مناقشة سبل التعاون في المستقبل بين الفريقين.
"
من يفوز بالسوبر المصري؟

من يفوز بالسوبر المصري؟