رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالتعاون مع"التنمية المحلية".. رفع تراكمات القمامة بالدقهلية

الجمعة 14/فبراير/2020 - 06:04 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
أعلنت محافظة الدقهلية في بيان لها اليوم الجمعة عن بدء الهيئة العربية للتصنيع في رفع المتولد اليومي من القمامة بالمحافظة اعتبارا من غدا السبت وذلك بموجب اتفاق بين اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية خلال اجتماعهما أمس. 
وأكدت المحافظة أن الهيئة العربية للتصنيع سوف تقوم برفع المتولد اليومي من نقاط التجميع المؤقتة بالمحافظة، حتى الانتهاء من إقامة مصانع تدوير المخلفات الجديدة، أو ترسية المصانع على شركة أخرى بديل للشركة المنتهى عقدها أيهما أقرب. 
كان وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي قد عقد اجتماعا أمس الخميس مع محافظ الدقهلية أسفر عن تكليف الهيئة العربية للتصنيع بنقل المتولد اليومي بالمحافظة إلى المدفن الصحي بقلابشو، كما تم تكليف لجنة من وزارة التنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع، ووزارة البيئة بالاشتراك مع المسئولين بالمحافظة بمعاينة كافة المواقع ووضع خطة لتطوير المنظومة ورفع كفاءتها.
كان التوقف المفاجئ لمصانع تدوير القمامة بمحافظة الدقهلية، والبالغ عددها 5 مصانع بسندوب وبلقاس وأجا والمنزلة والسنبلاوين، قبل انتهاء مدة التعاقد مع شركة "إيكارو" بـ20 يومًا، قد ادى إلى انتشار تلال القمامة في شوارع قرى ومدن المحافظة، مما أثار غضب المواطنين، الذين طالبوا بحل سريع وفورى.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟