رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"صحة الفيوم" تستعد لحملة شلل الأطفال.. الأحد القادم

الخميس 13/فبراير/2020 - 06:59 م
البوابة نيوز
فاتن عبد الجليل
طباعة
عقدت مديرية الصحة بالفيوم، اليوم الخميس، اجتماعا تحضيريًا وذلك لوضع الاستعدادات الخاصة بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتى ستبدأ يوم الأحد القادم 16 فبراير وتستمر حتى الأربعاء 19 فبراير 2020.
حضر الاجتماع الدكتورة مروة أحمد فؤاد مدير إدارة الأمراض المعدية بالمديرية، والدكتورة أسماء مصطفى مسئول التطعيمات بالمديرية، وجميع مديرى الإدارات الصحية ومديرى المستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة، والمديرى الوقائى ومسئولى التطعيمات ومشرفى الحملة بجميع الإدارات الصحية المختلفة. 
أكدت الدكتورة آمال محمد هاشم، وكيل الوزارة، أن الحملة تستهدف تطعيم عدد 631511 طفل من عمر يوم إلى خمس سنوات بجميع أنحاء المحافظة، وتم تشكيل عدد 205 فريق ثابت سيتواجد في الوحدات الصحية والمراكز الطبية والمستشفيات.
بالإضافة إلى تشكيل 1682 فرقة متحركة ستتواجد بالأسواق وتقوم بالمرور على الحضانات ورياض الأطفال والمنازل أيضا تحت إشراف فريق طبى من إدارة الطب الوقائى بالمديرية والإدارات الصحية. 
أضافت "هاشم" أن تكون الإدارات الصحية على استعداد تام لاعتماد الجودة الصحية للوحدات المدرجة في خطة العام الحالى 2020، كما وجهت الحديث إلى مديرى المستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة لعمل الاستعدادات اللازمة للمستشفيات للزمالة المصرية. 
وفى السياق ذاته قامت الدكتورة منال أحمد عبد الحليم، بعرض خطة المديرية للتصدي لفيروس كورونا المستجد ومتابعة الوضع الوبائي العالمي وكذلك حمى الوادي المتصدع.
ونوهت إلى دور التوعية الصحية في الوقاية من الأمراض وضرورة تكثيف الندوات واللقاءات التوعوية بالمدارس لشرح طرق العدوى والأعراض المصاحبة له وكذلك طرق الوقاية من فيروس كورونا والأمراض المعدية. 
كما قامت الدكتورة مروة أحمد فؤاد مدير إدارة الأمراض المعدية بعرض ومناقشة آخر المستجدات الخاصة بالأمراض المعدية والإجابة على الاستفسارات.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟

هل توافق على إجراءات بعض الدول بفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا؟